0
الرياض - زوايا الاخبارية : 


قالت وزارة الصحة في بيانها اليومي عن وقوع 4 إصابات بفيروس كورونا، بينما تماثل اثنان للشفاء ممن أصيبوا سابقًا، بينما لم تسجل وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي أن الإصابات الأربع وقعت في القنفذة وجدة والرياض، لثلاث نساء ورجل واحد تراوحت أعمارهم بين 25 و45 سنة، وتم عزل ثلاثة منهم منزليًا، وامرأة واحدة في مستشفى حكومي بالقنفذة.
وأضافت أن الحالتين اللتين تم شفاؤهما كانتا في مدينة جدة لرجل 39 سنة وامرأة 44 سنة.

 ومن جانبه أكد الخبير الألماني في علم الفيروسات البروفيسور "كريستيان دورستن" إيجابية 6 عينات، كان مختبر جدة الإقليمي أثبت إصابتها بفيروس "كورونا"، في حين كان مستشفى حكومي أكد سلامتها من الإصابة بالفيروس، الأمر الذي يؤكد سلامة نتائج الفحوصات التي تجرى في مختبر جدة الإقليمي.
وقال إن مختبر جدة الإقليمي كان قد أجرى فحوصات لـ44 حالة وأثبت إيجابيتها جميعاً، بينما كان مستشفى حكومي أكد سلبية إصابة 6 منها، فتمت الاستعانة بالبروفسيور دورستن، الذي يزور المملكة هذه الأيام ضمن وفد من الخبراء للوقوف على مستجدات "كورونا" فأكد إيجابية إصابة العينات الست.
كما أكد الخبير الألماني سلامة الإجراءات المتبعة للفحص في المختبرات السعودية ومطابقتها لمعايير واشتراطات منظمة الصحة العالمية، منوهاً بكفاءة العاملين في هذه المختبرات وقدرتهم على التعامل مع فيروس "كورونا".

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى