0
واس- بريدة ┃



تحظى النخلة باهتمام بالغ من قبل المزارعين وتجار التمور بمدينة بريدة، حيث جرى الاهتمام بمتطلبات الإنتاج والتسويق وتطوير جودة التمور وتلبية حاجة المستهلك من خلال آلات حديثة تطور الإنتاج والتسويق بشكل أوسع ، مما جعل عدد من تجار التمور القيام بتطوير هذا المنتج وإيصاله إلى المستهلك، وإيجاد مصانع متخصصة لتعبئه التمور بأعلى المواصفات و أفضل مستويات الجودة .
و تمر تعبئة التمور بمرحلة التعقيم والتبخير والفرز، ثم الغسل و التعبئة باستخدام أحدث معدات التعبئة والتغليف و بطريقة اتوماتيكية وفقاً لأفضل المواصفات والمقاييس، لتسويقها من خلال استخدام مواد عالية الجودة في عملية تعبئة التمور. ويحرص ملاك المصانع المتخصصة بتعبئة التمور على المواصفات القياسية للتمور قبل تغليفها والاهتمام بحجمها ولونها وشكلها وتجانسها.
يشار إلى أن تنمية قطاع إنتاج و صناعة التمور تسهم في زيادة الحصة السوقية للصادرات في المملكة وخارجها لتسهيل تصدير التمور من الجهات ذات الاختصاص وفتح مجالات أوسع لهم .




 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى