0

 واس- عنيزة ┃



واصل مهرجان عنيزة للتمور في نسخته الـ 13 فعالياته بموقعه الجديد المتميز بالرحابة والانسيابية والرقابة الصحية على ما يعرض من التمور وتصنيفها وعرضها حسب نوعها وجودتها .
وأوضح رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد بن عبدالله الموسى أن المهرجان يعد ثمرة التعاون بين القطاعين العام والخاص، وإنجازا تنمويا يحقق خدمة مجتمعية اقتصادية بما توفره زراعة النخيل وإنتاج التمور من صناعات غذائية وحرف شعبية تراثية مختلفة توفر العديد من فرص العمل لأبناء الوطن .
وأضاف الموسى أن المهرجان يلاقي إقبالاً كثيفا، حيث يمثل منصة هامة للمعنيين بقطاع التمور من منتجين ومصدرين ومصنعين ومستهلكين لتبادل الأفكار والخبرات والتعرف على أحدث التطورات المتعلقة بزراعة النخيل وصناعة التمور وبما تحتله محافظة عنيزة من مكانة في زراعة النخيل في المملكة .







◀◀◀ومن جهة اخرى ستطاع أكثر من 418 شاب سعودي قيادة الصفقات المبرمة وسط مهرجان تمور بريدة 38 من خلال عملهم في الدلالة و أستلام المبالغ النقدية و إبرام العقود و الإشراف على المزادات والصفقات التي تتم بين البائع والمشتري ، والذين يمثلون 10 مؤسسات تجارية تعني بالتمور.
حيث تبرم تلك المؤسسات التجارية عقوداً مع المزارعين قبل موسم التمور ، و تتسابق تلك المؤسسات على حقول النخيل لتسويقها في موسم التمور ، إذ تجني من خلال ذلك مبالغ كبيرة تقدر بالملايين ، كما أن لكل مؤسسة فريق عمل من الشباب السعودي يسوقون تلك التمور أمام التاجر والمستهلك ، والذين يتقاضون رواتب تصل إلى عشر آلاف ريال خلال الموسم .
من جانبه أكد فهد الحميدان أحد العاملين في أحد المؤسسات، أنه يعمل في تسجيل الفواتير حين تتم عملية البيع بين الدلال والمستهلك ، مشيراً أنه يعمل في هذه المهنة منذ سبع سنوات ، ويحرص للعمل في هذه المهنة في كل عام .
وعد فهد الفوزان ، العمل في سوق التمور بالمربح والمفيد لكل شاب ، لافتاً أن سوق التمور والعمل فيه يزيد من خبراته في مجال تسويق التمور ، مؤكداً أنه يطمح في السنوات القادمة لإيجاد مؤسسة خاصة به تعني بالتمور ومشتقاتها .
وأوضح المنظم لمهرجان بريدة للتمور سعود العويس ، أن مهرجان بريدة للتمور 38 وفر فرص وظيفية مختلفة للشباب السعودي في عدد من الخدمات المساندة داخل السوق ، كما أن للمؤسسات التي تعني بالتمور دور بارز في توظيف الشباب بعدد من المهن التي تعني بالتمور كالدلالة و استلام المبالغ النقدية و إبرام العقود و الإشراف على المزادات والصفقات .


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى