0
زوايا الاخبارية : ديمة الشريف

تعبيرية
تعيش تفاصيل مهنتها كل يوم ومع خطوات التعب تشعر براحة نفسية لانها تعمل في انبل مهنة على وجه البسيطه "التمريض" ،انها الممرضة وفاء القحطاني التى تحدثنا عن عملها في هذه المهنة في حوارلزوايا الاخبارية معها و عن  تجربتها في مجال التمريض وعن الصعوبات التي واجهتها ... 


ماهو مفهوم التمريض؟
تجيب "التمريض هو الخدمات التى تقوم بها الممرضه او الممرض  لمساعدة الافراد للمحافظة على الصحة والنهوض بها إلى أعلى مستوياتها ووقاية الفرد والأسرة بعد الله من المرض ورعاية المرضى وذو الاحتياجات الخاصه وتأهيلهم للعيش ورعاية المسنين.
كما انه مهنه انسانيه ... بعيده عن اي تصنع او رياء"


ماهي الصعوبات التي واجهتيها؟ 

ترد " تخطينا نظرة المجتمع السلبيه ولله الحمد .. واصبح الكثير من محاربي الأمس مؤيدين لنا بفضل من الله عز وجل
لكن يظل هناك صعوبات تهدم وتحارب التمريض كساعات العمل الطويله متجاهلين فيها بأن الممرضه قد تكون أم وربة منزل ولديها زوج واطفال لهم حق في الرعايه والتربية"
وتتابع " ايضا المناوبات الليلية  التي تستمر لساعات الصباح الأولى وهي من اكبر عوائق التمريض ،حيث ابات خارج منزلي مجبره "
وتضيف " نفتقد ايضا للحضانات التي تستمر لأوقات متأخره .. وجميع الحضانات المرخصه تكون مع أوقات الدوام الرسمي وينتهي دوامها كحد اقصى الساعه 1 ظهرا،اتمنى النظر في مشكلة الحضانات .. وان ينظر لها الوزير بعين الاعتبار كما للمعلمة الأحقيه بأن تذهب لعملها مطمئن’ انا احق منها مقارنة بساعات الدوام والمناوبات والشفتات الليليه"

سبب إختيارك لهذا المجال؟
تجيب "اختياري لهذا المجال لعدم قبولي بكلية الطب ومن وجهة نظري ان التمريض أقرب للطب من أي تخصص آخر"

ماهي النصيحة التي تقدميها لمن يريد أن يكمل مسيرته في هذا المجال؟

تقول " نصيحه اقدمهامهنة التمريض مهنة عظيمة  معها تشعر  بحب العمل وللدخول فيها يجب الأخذ بعين الإعتبار الصعوبات التي تواجهنا كممرضات من ساعات عمل طويلة ومضايقات ومناوبات ليلية وان يكون الطرف الآخر متفهم هذا الوضع حتى يستمر العطاء وحب هذا العمل"


    

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى