0
 تبوك / جازان / امل العسبلي وعلي مدخلي:


 قال العقيد ممدوح العنزي المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك بأن مدينة تبوك وضواحيها قد شهدت ومنذ فجر اليوم أمطارا متوسطة، حيث تم عقد اللجنة الفورية للدفاع المدني وتنفيذ خطة الأمطار والسيول بمشاركة الجهات المعنية، وأضاف أن مركز التحكم والتوجيه تبلغ عن عدة التماسات كهربائية بسيطة تم معالجتها من قبل شركة الكهرباء في حينه، داعياً جميع المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب واتباع إرشادات السلامة أثناء هطول الأمطار، هذا ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على المنطقة.

و شهدت منطقة تبوك فجر يوم اليوم الأربعاء هطول أمطار رعدية متوسطة والتي من المتوقع أن تصل للغزيرة خلال الساعات القادمة على المناطق الساحلية، حيث شملت الأمطار المدينة تبوك وطريق البديعة والحرة والديسة وكذلك محافظة تيماء ومركز القليبة والمعظم.
  


 ودعت مديرية الدفاع المدني بجازان الأهالي والمقيمين بالمنطقة لأخذ الحيطة والحذر خلال هذه الأيام التي تشهد فيها المنطقة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن المنطقة شهدت مساء أمس الأول هطول أمطار غزيرة عمت أرجاء محافظات المنطقة , سالت على اثرها عدد من الأودية والشعاب من أهمها وادي المغيالة ووادي ليه ووادي الكدمي ووادي قصي.
وبين أن مركز القيادة والتوجيه تلقى بلاغات عن تجمعات لمياه الأمطار في منازل في محافظتي الدرب والعارضة ومركز الشقيق واحتجاز عدد من المركبات وتمت مباشرة الحالات عن طريق فرق الدفاع المدني مفيداً أن إدارات ومراكز الدفاع المدني بالمحافظات أرسلت دوريات السلامة للتأكد من وضع ا?ودية ورفع تقارير عن الحالة.
وشدد في ختام تصريحه على عدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول نظرا لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية واتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات متمنياً السلامة للجميع.
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى