0
زوايا الإخبارية / كمال محمود:
صورة
اكد المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن حميد، أن الملك سعود بن عبدالعزيز قد أمّ المصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي وصعيد عرفات 12 مرة في الفترة بين عامي 1374هـ و1381هـ، بينما أمّهم الملك فيصل مرة واحدة في المسجد الحرام عام 1384هـ حينما تولى مقاليد الحكم.
ونشر الشيخ بن حميد، في كتابه "تاريخ أمة في سير أئمة"  المكون من 2256 صفحة موزعة في خمسة أجزاء، ويتناول سيرة وتاريخ أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي منذ عهد النبوة وحتى العصر الحالي، معتمداً على أكثر من 180 مرجعاً تاريخياً. أن الملك سعود أمّ المصلين في المسجد الحرام 6 مرات في صلاتي العصر والمغرب، كما صلى بالناس صلاة الجمعة في المسجد النبوي 3 مرات، وأمّ الحجاج في صعيد عرفات 3 مرات أيضاً.
وأضاف وفقاً لما أوردته "واس"، بأن الملك فيصل بعدما تولى مقاليد الحكم في البلاد عام 1384هـ، زار مكة المكرمة وطاف بالبيت الحرام، ولما حان وقت صلاة المغرب دعاه إمام المسجد الحرام وخطيبه آنذاك الشيخ عبدالله الخليفي أن يصلي بالمسلمين، فاعتذر في البداية، ثم وافق بعد إلحاح الشيخ عليه.
 
صورة

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى