0
  
وادي بن هشبل / مكة المكرمة / وادي الدواسر / سعيد آل رفيع وواس
تكثيف الخدمات البلدية في وادي بن هشبل
قال المهندس عبدالله بن محمد الرياعي رئيس بلدية وادي بن هشبل إن معايير النظافة للعاملين والمحلات التجارية أولوية قصوى لا يمكن التنازل عنها أو إغفالها لأي سبب كان كونها تمس الصحة العامة للمواطن والمقيم والبلدية جهة رقابية تحرص دائما على تعزيز هذا المبدأ وغرسه في روح العاملين في مجالات المواد الغذائية والصحية.

وأوضح الرياعي أن الهدف من الجولات التي نفذتها البلدية مؤخراً هو البقاء على تواصل مباشر مع المواطنين ومراقبة الأسواق العامة ومنافذ البيع للحرص على أن يكون المستثمرين على درجة عالية من الاحترافية في العمل بما يمليه ديننا الحنيف من عدل في البيع والوزن وعدم غش المستهلك ونظافة ما يقدم له من طعام وشراب.

وأعرب الرياعي عن امتنانه لفرق العمل في البلدية التي قامت بجولات مكثفة خلال الفترة الماضية بلغت 12 جولة ميدانية لمدة 5 ساعات يومياً ينفذها 4 مراقبين تشمل كافة المطاعم والبوفيهات ومراكز الأغذية والمشروبات في المركز.

وأشار الرياعي إلى إصدار غرامات وإغلاق مؤقت لعدد من المحلات التجارية, بلغت قيمة المخالفات المصدرة 30310 ريال.

   

تكثيف الخدمات البلدية في مكة المكرمة
 وفي مكة المكرمة  أستنفرت أمانة العاصمة المقدسة أعماها استعدادا لأيام الذروة من الشهر الكريم ولاستقبال العشر الأواخر التي تشهد كثافة في أعداد الزائرين.
وبدأت الأمانة في تنفيذ خططها مستغله كل الإمكانيات المتاحة من أجهزة ومعدات وقوة بشرية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.
ففي مجال النظافة خصصت الأمانة(11825) عامل نظافة مدعمين بـ ( 800 ) معده مختلفة الأنواع والأحجام بالإضافة إلى تخصيص عدد من الفرق للعمل في نظافة المنطقة المركزية حول المسجد الحرام نظراً لما تشهده تلك المنطقة من كثافة بشرية هائلة خاصة خلال هذه الأيام والأيام المقبلة ، كما تم تشغيل ( 170 ) صندوق ضاغط منها ( 45 ) صندوق في المنطقة المركزية لإستخدامها في التخزين المؤقت .
وبلغ إجمالي وزن النفايات التي تم رفعها منذ بداية شهر رمضان وحتى يوم أمس حوالي (50.000) طن. أما في مجال الأسواق والمواد الغذائية فقد عمدت الأمانة على زيادة عدد الفرق الميدانية التابعة للبلديات الفرعية للعمل على مراقبة المحلات ومتابعتها والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية ونظامية العاملين بها والمحافظة على الإصحاح البيئي  وعلى تقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين ، حيث تنتشر المحلات والمباسط  الموسمية في جميع شوارع وأحياء أم القرى التي يصل عددها إلى ما يقارب (35.000) محل تجاري وغذائي وجميعها تخضع للمراقبة ، بالإضافة إلى المباسط الموسمية التي تبلغ حوالي (250) مبسطًا تنوعت أنشطتها لتشكل مظهرا جميلا من المظاهر الرمضانية الأصيلة بالعاصمة المقدسة .



 توزيع السلال الرمضانية في وادي الدواسر
وفي وادي الدواسر قام 40 متطوعاً في وادي الدواسر يمثلون أندية الحي والموسمية التي تقيمها إدارة التعليم بالمحافظة يوم أمس بتوزيع أكثر من 100 سلة غذائية على المحتاجين في بعض الأحياء .
وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بإدارة التعليم فهد بن عبدالله الغانم أن برنامج السلال الغذائية يهدف إلى غرس مبدأ التكافل الاجتماعي ورفع مستوى العمل الخيري لدى المشاركين من الطلاب، حيث تم استقبال السلال الغذائية وتجميعها وتنظيمها ليتم توزيعها على الأسر المحتاجة ، معبراً عن شكره للجمعيات الخيرية ومكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي لدعمها المشروع .




   #شبكة_زوايا_الإخبارية ( تقارير #رمضان)                                                                                               

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى