0
مكة المكرمة / خالد العسيري:
 انهيار مبنى تحت الإنشاء واحتجاز 9 عمال تحت الأنقاض

 الانهيار وقع أثناء عملية صب الخرسانة المسلحة لقبة يصل قطرها إلى ‏‏9م مما أدى لانهيار الدور الثاني على الدور الأول

صرح المتحدث باسم الدفاع المدني بمكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان فرق الإنقاذ أنتشلت 8 عمال في بناية تحت الإنشاء بعد أن احتجزتهم الكتل الخرسانية نتيجة انهيار سقف الدور الثاني، وتم نقل 6 منهم إلى المستشفى.
وأوضح أن الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقى اليوم بلاغاً بانهيار سقف بناية مكونة من أربعة أدوار تقع بحي أم الجود في الطريق القديم الواصل بين مكة المكرمة ومحافظة جدة وعلى الفور تم تحريك فرق البحث تحت الأنقاض و9 فرق إنقاذ بالإضافة إلى معدات مساندة وأخرى ثقيلة لموقع الحادث.
وأشار إلى أن الانهيار وقع أثناء عملية صب الخرسانة المسلحة لقبة يصل قطرها إلى ‏‏9م مما أدى لانهيار الدور الثاني على الدور الأول حتى استوى مع سطح الأرض، وتمكنت الفرق من انتشال 8 أشخاص من تحت الأنقاض نقل 6 منهم عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى وأسعف اثنان بالموقع بينما تعرض تاسع لحالة هلع.
ولم يسجل الحادث أي خسائر بالأرواح، فيما تبين أن السبب خللٌ في الشدة الخشبية والقوائم الحديدية للسقالة الحاملة لسقف الدور الثاني للقبة الواقعة بمنتصف البناية مما أدى إلى انهيارها مباشرة على العاملين بالموقع.
مدني مكة: ست إصابات إثر انهيار سقف لقبة بناية تحت الإنشاء
مدني مكة: ست إصابات إثر انهيار سقف لقبة بناية تحت الإنشاء
مدني مكة: ست إصابات إثر انهيار سقف لقبة بناية تحت الإنشاء

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى