0
جدة / ميسون الجفالي 
 رجل الدفاع المدني أثناء مخاطرته بروحه
 صرح الناطق الاعلامي بالدفاع المدني للعاصمة المقدسة النقيب نايف الشريف  إن أحد رجال الدفاع المدني بمكة المكرمة أمس أنقذ شركة نقليات من انفجار ناقلة ديزل مشتعلة، بعد أن قاد الناقلة وبها 15 ألف لتر ديزل والنيران تشتعل فيها، وأبعدها عن خزانات الوقود.
وزاد  أنه تم تلقي بلاغ مساء أمس، باشتعال النار في براميل تحتوي على ‏مواد بترولية، داخل مواقف باصات شركة المدينة للنقليات الواقعة في منطقة ‏الشميسي‎.
وأضاف بأن وحدات الإطفاء اللازمة انتقلت على الفور للموقع، وتبين اشتعال النار داخل خزانين، يحتويان على مادة الديزل سعة كل خزان 15 ألف لتر، يستخدمان لتشغيل مولدات كهرباء تغذي الموقع، وامتدت النار ‏إلى ناقلة محملة بالديزل، كانت تقوم بتعبئة الخزانات، وكذلك إلى ناقلة أخرى ‏صغيرة بجانبها‎.‎
وقام رجل الدفاع المدني وهو الجندي أول عايض بن سفر الحارثي، بالحيلولة دون وقوع كارثة، بقيادة الناقلة وهي مشتعلة، وإبعادها عن خزانات الوقود؛ ما ساهم في السيطرة على الحريق، ومنع وصوله لخزانات الوقود.








إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى