0
جازان / زوايا الإخبارية : 



اتهم مواطن سعودي مستشفى جازان العام بالتسبب في وفاة ابنته بعدما ادخلت الى المستشفى بعد سقوطها في دورة مياه واتهم الأطباء انهم قاموا بنحر رقبة ابنته  مطالبا بتدخل إمارة المنطقة لفتح تحقيق عاجل وفي التفاصيل
قال والد أفراح العقيلي، الطالبة بكلية الطب جامعة جازان، إن أحد الأطباء ومساعديه في مستشفى جازان العام ذبحوا ابنته، مطالبا بتدخل إمارة منطقة جازان لفتح تحقيق عاجل في الحادث الذي اعتبره خطأ طبيا فادحا تسبب بوفاة ابنته.
وقال الأب في حديثه لوسائل الإعلام  أنه بعد إدخال ابنته قسم الطوارئ عقب تعرضها للسقوط في دورة المياه أمس، فتحضر إليها أمها بعد سماع صوتها لتجدها لا تستطيع التنفس، فتم إسعافها لمستشفى جازان العام، ودخل غرفتها بعد خروج الطبيب من عندها فصدم من هول ما شاهد، حيث إن دماء ابنته انتشرت بأرجاء الغرفة على الأرض وعلى سريرها، وقد تم شق رقبتها، وذبحت من الوريد إلى الوريد.
وزاد قوله  أنه قام بالاتصال على شرطة المنطقة، التي باشرت الموقع في دورة المياه والغرفة التي تنام فيها ابنته.
ومن جانبها جاء رد الشئون الصحية بمنطقة جازان  أن المريضة حضرت لقسم الطوارئ أمس الجمعة (14 نوفمبر 2014) الساعة 1:45 ظهرًا فاقدة للوعي وفي حالة اختناق حادة، وتم تحويلها مباشرة لغرفة الانعاش القلبي الرئوي، وتم فحص المريضة فتبين وجود آثار جرح سطحي عرضي بطول 6 سنتمترات في أعلى الرقبة مع وجود دم وعلامة إحمرار، ووجد أن نسبة تشبع الأكسجين في الدم 44%، فتم التعامل مع الحالة بضرورة عمل وضع أنبوب تنفسي لمجرى الهواء بواسطة أطباء العناية المركزة الذين باشروا الحالة بوجود رئيس قسم العناية المركزة.
وأشارت إلى أنه تمت محاولة وضع أنبوب مقاس 6 ثم مقاس 5 ولكن كانت هناك صعوبة ومقاومة لدخول الأنبوب، وعدم دخوله لأكثر من 3 سنتمترات ما اضطر أطباء العناية المركزة لعمل شق حنجري عاجل جدًا لإنقاذ حياة المريضة، حيث ظهرت عليها علامات هواء تحت الجلد، وأثناء عمل الشق الحنجري وُجد أن القصبة الهوائية منفصلة، وبها قطع إثر الإصابة الخارجية على الرقبة ليقوم الفريق الطبي بعمل الانعاش القلبي الرئوي ولكن المريضة انتقلت إلى رحمة الله وتمت إحالتها للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة والذي اشتبه بكونه جنائيا، سائلين الله تعالى لها المغفرة والرحمة وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.



ولم تكن حالة أفراح هي الوحيدة بل سبقتها قبل نحو عام حالة فاطمة راجح  التى تُوفيت دماغياً بسبب جرعة زائدة من محاليل طبية أُعطيت لها بمستشفى جازان العام.
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى