قنوات فضائية تهدد بالإنسحاب بسبب مضايقة الشركة الناقلة والجهة المعنية لم تتحرك لإنهاء الأزمة 


الرياض / زوايا الإخبارية :
الزميل رجاء الله السلمي -  شعار الشركة المالكة
زادت الأزمة الإعلامية بين الشركة المالكة لحقوق نقل البطولة تلفزيونيا mpn سيلفا وبين بعض المحطات التلفزيونية توترا في أجواء البطولة ، بينما ارتأت اللجنة الإعلامية تأجيل البت في القرار النهائي فيما يخص الأزمة وبخاصة من قبل قنوات العربية وأبو ظبي وقناتى دبي الرياضيتين  من التصوير لكواليس البطولة بينما سمحت لقنوات أخرى وبحسب موقع " كورة " اندلعت عقب رفض لاعبو منتخب الإمارات الإدلاء بتصريحات إلى شبكة بي ان بي سبورتس، صاحبة حقوق بث مباريات خليجي 22، وحدوث خلاف بين مراسلي قناة ابوظبي الرياضية ومراسل المحطة صاحبة حق البث.
ونظرا لخطورة التطورات عقدت اللجنة الإعلامية للبطولة إجتماعا عاجلا مساء اليوم، لم يسفر عن قرارات حاسمة، وكشف رجاء الله السلمي رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة في تصريحات للصحفيين، انه تقرر عقد إجتماع جديد بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة عادل البطي، ومدير الدورة أحمد الخميس ممثلاً عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، كونه الطرف الثاني في العقد الموقع مع الشركة، وخالد الكواري رئيس الوفد الإعلامي القطري، وناصر اليماحي رئيس الوفد الإعلامي الإماراتي. اللذين ينتمي إليهما القنوات المتنازعة، وذلك في محاولة لافساح المجال لجهود لمصالحة
وكانت الشركة الإيطالية مالكة حقوق البث قد اعترضت على وجود عدد من القنوات الفضائية ،التي لم تشترِ الحقوق في أماكن المؤتمرات الصحفية والمنطقة المختلطة للاعبين، وطالبت بمنعهم استنادا للعقد المبرم بين الشركة واتحاد الكرة السعودي، وكذلك عدم حصولهم على أي ملخصات للمباريات، والاكتفاء فقط بتواجدهم في المركز الأعلامي الرئيسي، ومقار إقامة الفرق، وملاعب تدريب المنتخبات.