0
 زوايا الاخبارية - الباحة┃
 تشهد محافظة بني حسن بمنطقة الباحة مصطافي وزوار صيف الباحة لهذا العام "باحة الكادي مصيف بلادي35" الذين توافدوا للتمتع بالأجواء الطبيعية الماطرة الجميلة , والفعاليات والمهرجانات المتنوعة التي تلبي جميع شرائح المجتمع بكافة أطيافه.
وتتضمن فعاليات الصيف في المحافظة مهرجان ترفيهي وألعاب ومسابقات أسرية ومعرض للكتاب المتنقل , ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي , إلى جانب الدورة الرياضية لكرة القدم , ومهرجان للطفل وديوانية الشباب , علاوة على إقامة فعاليات الملتقى النسائي ومهرجان الطفل الترفيهي .
وتتمتع محافظة بني حسن بمنطقة الباحة بالعديد من المقومات السياحية , وبالنظر إلى موقعها الغربي الجنوبي لمنطقة الباحة واحتضانها للعديد من المنتزهات والأودية الشهيرة بالمنطقة , فضلاً عن زراعة بعض الفواكه الموسمية بأودية بعض قراها ووجود السدود مما جعلها مقصد زوار ومصطافي وأهالي المنطقة .
وتقع قرى محافظة بني حسن ما بين سراة المنطقة وتهامتها ليصل عددها أكثر من 80 قرية , علاوة على مرور الخط السياحي للوصول إلى محافظة الطائف الذي يشق طريقه من بين قرى بني حسن والتمتع بالمناظر الجميلة ما بين جبالها وسهولها , وجمال طبيعتها الممزوج بين الماضي والحاضر في مبانيها وخضرة أراضيها .
وتكتنز المحافظة العديد من المنتزهات الجميلة والمطلة على الأودية , حيث يأتي منتزه الأمير مشاري الذي يقع شمال غرب الباحة على بعد 10 كيلو مترًا من مدينة الباحة ، وشلال ينحدر من بركة محاطة بالصخور , فضلاً عن أشجاره الكثيفة وأماكن للتنزه وممارسة رياضة المشي , وسد وادي الصدر الذي يشتهر بكثرة مزارعه المنتجة للرمان والعنب بمساحة تقدر بـ1.5 كيلو متر , ووادي الشاعر الذي يمتد بطول 1.5 كيلو متر ويتمتع بمناظر خلابة , إضافة إلى منتزه وشلال جُدر حيث تعتبر من الغابات الكثيفة الأشجار بمساحة 50 كيلو مترا ذات جاذبية سياحية خلابة .



لقطات :




 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى