لازالت مشكلة خروقات بعض المعلمين لتعليمات وزارة التربية مستمرا ، وكأن تلك المدارس تحولت الى أشبه بمعتقل "جوانتنامو" فالقاسم المشترك "الترهيب " وليس الترغيب في العلم ، ومن هنا نشأت تلك السلوكيات المشددة عند بعض معلمي المدارس وبخاصة من يظهر عليهم التدين وحتى اصبحوا يفرغوا طاقاتهم النفسية المكبوته على أجساد الطلاب الضعفاء بالضرب ولاحيلة لديهم ولاقوة ، فقد باشرت وزارة التربية والتعليم، في التحري
حول مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه معلم وهو يضرب
13 طالباً، حيث تسعى الوزارة للتوصل إلى أي معلومات حول المدرسة للتحقيق
في هذه الواقعة.
ويظهر المعلم في المقطع، وهو يهدد الطلاب
ويقول لكلٍ منهم: "إذا جبت الورقة موقعة وفيها رقم الجوال أنا أسامحكم وإذا
ما جبتها أنا ما أسامحكم"، ومن ثم بدأ يضربهم بعصاه واحداً تلو الآخر،
فيما كان مصور المقطع يتحدث مع المعلم وكأنه يشجعه على ما يقوم به.
واكد المتحدث الرسمي بوزارة
التربية والتعليم، مبارك العصيمي إن هناك تعميماً بمنع
الضرب في المدارس، مؤكداً أنه يجري التحري عن مصدر الفيديو وملابساته، وأنه
ستتم محاسبة المعلم على فعلته، وكذلك مصور المقطع حيث إن التصوير ممنوع في
المدارس.
إرسال تعليق
جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم