0
حقل - أمل العسبلي : 

 

أميرتبوك يأمر بمستشفى ميداني في موقع سقوط الطفلة "لمى" وعلاج حالة والدتها بالموقع






 قالت مصادر صحفية أن الأمطار التى هطلت على تبوك ومن ضمنها  موقع وادي الأسمر حيث سقطت الطفلة " لمى الروقي" والذى اطلق عليه "وادي لمى" جبرت  أسرة الطفلة "لمى الروقي" على ترك خيامهم التي كانوا نصبوها بالقرب من موقع البئر، ليقيموا في محافظة حقل القريبة ومن ثَمَّ يحضروا لمتابعة نتائج عمليات الحفر.
و أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور الحارثي، في تصريح صحفي  أن الدفاع المدني عثر على أشلاء من جثة الطفلة وتم تسليمها للطب الشرعي، أوضح أن عمليات الحفر مستمرة لتمكين حفار "أرامكو" من النزول في العمق لحفر بئر بعمق 80 متراً، وأن عمليات الحفر تحتاج لنحو 40 يوماً على الأقل.
والى ذلك تناقل عدد من مغردي التويتر تعليقات ساخرة قادت الى معلومات مفادها أن عمليات الحفر قطّعت جسد الفتاة الى أشلاء مما ترك ردود أفعال غاضبة
  وكان أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أصدر توجيهاته  للشؤون الصحية بالمنطقة، بنقل مستشفى ميداني لموقع انتشال "لمى الروقي" لتقديم الخدمات الصحية لذوي الطفلة والعاملين بالموقع، وإيفاد طبيبة وممرضة لمتابعة الحالة الصحية لوالدة الطفلة.
وشدد أمير تبوك على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لانتشال جثة الطفلة، موجهاً محافظ حقل بالتوجه إلى الموقع وتلمس احتياجات ذوي الطفلة والعاملين، كما وجه الدفاع المدني بتوفير كافة سبل السلامة للعاملين بالموقع.
وبحسب مصدر صحفي، فإن الآليات التابعة لـ"أرامكو" والدفاع المدني تعمل على إجراء توسعة حول فوهة البئر لمسافة 30 متراً لإنزال حفار جلب من الشرقية لمسافة 37 متراً تحت سطح الأرض لحفر بئر مواز للبئر الأساسي بعمق 80 متراً يحد من ثلاث جهات، حتى يتسنى للعاملين استخدام كسبولة خاصة والنزول لانتشال الجثة.
وطبقا لصحيفة "المدينة" فإن الأعمال تتواصل في الموقع رغم أن درجة الحرارة وصلت أمس ما يقرب من الصفر المئوي، وأن ذوي الطفلة الذين كانوا يخيمون حول الموقع غادروا المكان، ولم يتواجد أمس سوى والد الطفلة، الذي يتابع أعمال الحفر من داخل سيارته.



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى