0
متابعة - ياسمين العنزي : 

مدير الدفاع المدني : عمليات الحفر تستمر قرابة شهر ونصف


روى شابا سعوديا تفاصيل اللحظات الأخيرة أثناء قيامه بإنتشال أجزاء من جسد الطفلة لمى الروقي .
وقال حاتم يوسف  أبوخضيرالذي شارك متطوعاً في حادثة الطفلة لمى تفاصيل حادثة انتشال أجزاء من جثة الطفلة لمى الروقي، التي سقطت في بئر وادي الأسمر قبل نحو أسبوعين. وقال إن العملية بدأت منذ صباح الأحد الساعة السابعة صباحاً، حيث استمرينا بشفط التربة والصخور بواسطة جهاز “الكماشة “، الذي ابتكرته أنا وزميلي فراج العنزي خصصياً لانتشال الطفلة لمى الروقي.
وتابع: استمرينا بشفط التربة والصخور بواسطة جهاز آخر ابتكره أحد المتطوعين يدعى محمد عيد المسعودي، مشيراً إلى أن هناك جهازاً آخر ابتكره المتطوع هاني الشلهوب ساهم أيضاً، حتى رأينا جوارب الطفلة صباح أمس ثم اتضحت لنا إحدى قدميها بالكاميرات، ما دفعنا لتأمين جسد الطفلة خشية الانهيار بواسطة السنارات والخطافات.
وأردف: استمرينا في تثبت جسد الطفلة حتى وقت متأخر من مساء أمس الأحد ثم حدثت عملية انهيار للتربة، حيث تمكنا من انتشال جزء من جثتها، وكان ذلك في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وواصل: بعد الساعة الرابعة من فجر اليوم بقيت الفرق تعمل، ولم أحضر التفاصيل الأخرى، حيث قالوا لنا إن شركة أرامكو سوف تستلم الموقع ما دفعنا للانسحاب. وأشار إلى أنه كان معهم متطوع أيضاً يدعى فندي معيض العنزي، إضافة لوجود أفراد وضابط الدفاع المدني.

وكان مدير الدفاع المدني بتبوك اللواء مستور الحارثي أن العمليات قد تحتاج لأكثر من 40 يوماً، قبل تسليم الموقع لرجال الدفاع المدني للبحث عن أشلاء الجثة  واكد أن عمليات الحفر بدأت من أمس (الثلاثاء) من قبل الدفاع المدني بمشاركة شركة أرامكو والجهات المساندة في الموقع

وأشار إلى أنّ الدفاع المدني عثر على أجزاء من أشلاء الطفلة "لمى الروقي"، بعد العثور على دمية الطفلة، لافتا إلى أنه تم عرض الدمية على خال الطفلة، مراعاة لظروف والدها النفسيّة.

وأكد الحارثي عدم صحة ما أشيع عن طلب شركة أرامكو مبالغ مالية للمشاركة في البحث، لافتاً إلى أنها ساهمت مساهمة وطنية، وأن تواجد أرامكو هو لمساندة عمليات الدفاع المدني في البحث عن الطفلة، ومنوها إلى أن العمل جارٍ لتمكين الحفار التابع لشركة أرامكو من النزول في العمق لحفر بئر بعمق 80 متراً.


لقطات  

 22333333333333387

 63331_93771

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى