0


فواز الرويلي - الجوف┃

 




تواصلت فعاليات مهرجان الجوف حلوة 38 و الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف لليوم الثالث في حديقة الخزامى بسكاكا حيث كان حضور و زوار المهرجان على موعد من الإثارة و المتعة و تفاعل مميز من الحاضرين .
فقد أقيمت عدد من الفعاليات بحضور عددٍ من نزلاء مركز التأهيل الشامل بمنطقة الجوف و الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة شملت المسابقات الترفيهية و ألعاب الذكاء و السرعة بالإضافة إلى مسرح الدمى و مشاركات الأطفال بالشعر و الإنشاد ؛ مسجلاً حضورًا تفاعليًا من المشاركين و الجمهور الحاضر .
كما اشتملت الفعاليات على اقامة أمسية إنشادية و شعرية شارك فيها الشاعر الشاب عبد المجيد الشمري و المنشد المبدع سعد الظفيري و بإدارة الشاعر ثامر بن راكد .
فقد تضمنت الأمسية تقديم العديد من القصائد و الشيلات حلّق من خلالها الشعراء بالعديد من أغراض الشعر ، متزينةً بحبّ الوطن و قيادته ، كما ألقيت القصائد الاجتماعية و الغزلية بألحان الموروث الشعبي للمنطقة .
و في ختام الأمسية قام منسق الفعاليات بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف الأستاذ أسامه بن فارس العويش بتقديم شكره و تقديره للشعراء المشاركين على هذه الأمسية الماتعة ، مقدمًا لهما دروعًا تذكارية بهذه المناسبة .
من جانبه قدم المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ صلاح بن شندل العنزي شكره و تقديره لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف على دعمهم المستمر و متابعتهم الدؤوبة لفعاليات المهرجان و تذليل العقبات التي تواجه تنفيذها ، و الشكر موصول لكافة اللجان على جهودهم البارزة و المميزة بالقيام بأدوارهم على أكمل وجه .
وقدم العنزي شكره لمركز الرعاية المتكاملة على تقديمهم عددًا من الجوائز للمسابقات المقدمة على مسرح الفعاليات .


 


 ومن جهته دّم مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف الأستاذ أحمد بن عتيق القعيد مهرجان الجوف حلوة 38 و الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف ؛ شكره و تقديره للجهات المشاركة و المساندة في المهرجان (قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الجوف ، المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف ، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجوف ، فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف ) ؛  لجهودهم الحثيثة و المستمرة في تنظيم و تنفيذ  ، مشيدًا بالدور الكبير و الايجابي و الذي يقوم به أفراد تلك الجهات و تعاملهم المثالي و المميز مع الجمهور ، موضحًا بأن تكاتف الجهود من الجميع من شأنه خلق جوٍ سياحي و ترفيهي متميز.

كما أشاد القعيد بدور اللجان العاملة بالمهرجان و دورهم في اظهار المهرجان بالمظهر المشرف و المميز و جعلة خيارًا مميزًا لكافة أفراد العائلة .

و ختم القعيد حديثه بالدعاء للجميع بالتوفيق و السداد ، متمنيًا للجميع مهرجانًا موفقًا وحافلاً بتحقيق أهدافه المنشودة .

  فعاليات مهرجان " الجوف حلوة 38 " , بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف أحمد بن عتيق القعيد وذلك في منتزه الخزامى بمدينة سكاكا وسط حضور كبير من الأهالي .

وتجول القعيد في المعارض المصاحبة للفعاليات , مستمعًا لشرح موجز عن المعارض و الفعاليات المقامة فيها ، إضافةً إلى الخدمات المقدمة للمتنزهين و الزائرين لهذه المعارض .

بعد ذلك انطلقت مجموعة من الألعاب النارية , ثم قدمت فعاليات المسرح بعدد من الألعاب الحركية والترفيهية الموجهة للأطفال و الكبار من تنفيذ فرقة لايف الترفيهية , والأناشيد والشيلات التي تفاعل معها الحضور.

وفي بادرة من بوادر الوفاء قامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتكريم عدد من أبناء الشهداء و تقديم العديد من الهدايا لهم مستذكرين دور ذويهم في بذل أرواحهم و دمائهم دفاعًا عن الوطن و أبنائه .

وذكر المدير التنفيذي للمهرجان صلاح العنزي أن المهرجان عمل على تنويع الفعاليات و توزيع البرامج لتشمل موقعين بهدف كسب العديد من الحضور في المنطقة ، و ستكون الفعاليات متنوعة و شاملة لتناسب كافة أفراد العائلة ، وسيتم استضافة العديد من النجوم في الشعر و الإنشاد بالإضافة إلى الفعاليات اليومية كمسرح الطفل والفرق الترفيهية و ركن الأسر المنتجة .

وقدم العنزي شكره و تقديره لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف على دعمهم غير المحدود و متابعتهم المستمرة منذ بدء اعتماد إقامة المهرجان و تقديم التسهيلات الكبرى لضمان نجاحه و بروزه .

 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى