0
تهاني البلوي- زوايا الإخبارية ┃




تخطط شركة جوجل لتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا في نتائج البحث ذات الصلة بالبرامج التلفزيونية والأفلام، فعلى الرغم من أن هذه الخاصية تزعج الكثيرين خاصة بعد انتشارها في مواقع التواصل مثل الانستجرام والفيسبوك، لكن يبدو أن عمالقة التكنولوجيا ومن بينهم جوجل يعتقدون أن مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا عنصر لا غنى عنه لتطوير مواقعهم.
حيث تقوم جوجل باختبار مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا باستخدام نتائج البحث ذات الصلة بمقاطع الفيديو الموسيقية والبرامج التلفزيونية والأفلام، وسيتم عرض الفيديو وتشغيله تلقائيا على الجانب الأيسر من صفحة نتائج البحث وكما هو الحال في إنستجرام والفيسبوك سوف تعمل الفيديوهات لكن مع إيقاف تشغيل الصوت.


و حالياً يبدو أن بعض مقاطع الفيديو  ليست مقاطع رسمية من مصادر رسمية ما يؤكد انها مازالت عملية اختبارية بحتة،وأيضاً يُشير أن جوجل تتطلع إلى توسيع نطاق الترويج للخدمات الإعلانية المدفوعة AdWord، على سبيل المثال، يمكنك الدفع لجوجل لإظهار وتشغيل فيديو إعلاني تلقائيا مع طلبات البحث ذات الصلة.
وتم الإعلان عن هذا التحديث عبر منشور على الأنترنت يُشير أن جوجل تختبر باستمرار طرق لتحسين تجربة البحث لمستخدميها ولكنها لا تُخطط للإعلان عنها الوقت الحالي، وسوف تظهر مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيا لنتائج البحث لمستخدمين أجهزة الكمبيوتر المكتبية فقط، أما بالنسبة للمستخدمين الذين ينزعجون من هذه الخاصية فيمكنهم تعطيلها باستخدام أدوات حجب الإعلانات adblocker.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى