0
زوايا الاخبارية - الرياض ┃


دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية مساء امس، التوسعة الجديدة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، حيث قام سموه بافتتاح المبنيين 6 و 7 ، التي تعد إضافة للخدمات التي تقدمها المدينة على صعيد الرعاية العلاجية للمرضى.
وعبر الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية الدكتور عبدالله بن حمد بن زرعة في كلمته خلال الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة عن سعادته بتشريف سمو الأمير خالد بن سلطان في حفل افتتاح توسعة مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية التي تعد أحد أهم المراكز الطبية وأكبرها على المستويين المحلي والعالمي، وأكثرها تقنية وتطوراً، وأغناها بالكفاءات المتخصصة في مجال التأهيل الطبي.
وبين الدكتور بن زرعه أن هذه المدينة استطاعت أن تساهم بشكل كبير في الارتقاء وتقديم الخدمات الصحية المتقدمة للمرضى وذلك تكاملاً وامتدادا للجهود الكبيرة المقدمة في المجال الصحي من قبل وزارة الصحة وغيرها من القطاعات الصحية , فهي قطعت مراحل متقدمة في مجال التأهيل الطبي والجراحة من خلال تطبيقها لأعلى معايير الجودة العالمية المعتمدة من قبل الهيئة الدولية المشتركة (JCI) وهيئة اعتماد مرافق التأهيل (CARF)، ومجلس ضمان الجودة السعودي وتوفير الرعاية القائمة على البراهين، كما أضافت معايير جديدة للرعاية تلبي الاحتياجات الخاصة لمرضاها، مشيداً بحصول المدينة مؤخرا على الاعتماد العالي لأنظمة المعلومات HIMMS بالإضافة إلى حصول مركز سلطان بن عبدالعزيز التخصصي للأطراف الصناعية على شهادة ISO .
وأفاد أن المدينة تمكنت بفضل الله من تحقيق العديد من الإنجازات والشراكات المحلية والدولية أهمها الشراكة التكاملية والاستراتيجية مع وزارة الصحة، وكان من النتائج المباركة لهذه الشراكة الاستراتيجية مع الوزارة تحقيق توطين المعرفة واستقطاب الخبرات العالمية لتقديم الرعاية الطبية للمرضى في وطنهم، والتخفيف من معاناة المرض الذين يعانون من الآلم المرض بالإضافة لآلام الغربة عن أسرهم ووطنهم، بالإضافة إلى توفير مليارات الريالات من النفقات التي كانت تتحملها الدولة بسبب علاج المرضى خارج الوطن.
وأشار إلى أن المدينة استطاعت أن ترفع القدرة الاستيعابية إلى 511 سرير بنسبة زيادة تقدر بـ 11% لتقدم المدينة خدماتها في كافة برامج التأهيل الطبي بأعلى مستويات من الجودة وفق المعايير الدولية.
يذكر أن التوسعة الجديدة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية تضمنت برنامج التأهيل الطبي العام الذي يقدم خدماته للرجال من عمر 14 سنة , والرعاية المتخصصة والمستمرة للأشخاص المصابين , كما يركز البرنامج على العلاج المكثف للتقليل أو الحد من الإعاقة المرتبطة بالمرض من خلال فريق متمكن ومتخصص بالإضافة الى استخدام أحدث التقنيات الطبية.
وقد استحدت التوسعة الجديدة برنامج تأهيل مرضى التقرحات السريرية الذي يقدم خدماته للرجال والنساء من عمر 14 سنة ويركز على علاج التقرحات السريرية ومساعدة المريض لتفادي ظهورها مره اخرى , ومتابعة حالة المريض بشكل يومي من خلال فريق متخصص لتحفيز التئام الجروح ليستطيع المريض العودة للممارسة حياته بشكل افضل .
بعد ذلك تجول الأمير خالد بن سلطان على التوسعة الجديدة , وزار المرضى المنومين , واطلع على المشروعات المقامة في المدينة واستمع إلى شرح عن المشروعات التي ستقدم بالمستقبل .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى