0
 سارة القحطاني - ابها ┃

 

دشن الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية, اليوم ، حملة " النظافة دين وخلق " التي نظمتها أمانة منطقة عسير والمجلس البلدي والإدارة العامة للزراعة ، بالتعاون مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية ومجلس شباب المنطقة وعدد من الفرق التطوعية , في القرية التراثية بمتنزه السودة .
  ومن جهته قدم مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة المهندس فهد الفرطيش شرحا عن المتنزهات التي تشرف عليها إدارة المتنزهات ، مشيراً إلى أنه تم تأمين 150 عامل نظافة ، و30 طن أكياس جمع النفايات ، وإيصال المياه ، والحاويات ، و6 مكابس إضافة إلى إعادة وتأهيل وصيانة دورات المياه .
كما قدم المشرف على إدارتي النظافة والإصحاح البيئي بأمانة عسير المهندس محمد بن سبران شرحاً تفصيلياً عن أعمال الأمانة التي قدمتها ضمن الحملة ، مبيناً أن الأمانة رفعت ما بين 17 إلى 23 طن من النفايات يومياً من قرى السودة خلال موسم الصيف ، في حين لا تزيد كمية النفايات في غير هذا الموسم على 15 طن , لافتاً إلى أن الحملة تأتي ضمن مبادرة "عسير أجمل" التي أطلقتها الأمانة منذ سنتين تقريباً.
وعن موعد هذه الحملة أوضح بأنها ستكون كل يوم سبت من كل أسبوع ولمدة شهر، وتهدف من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية المحافظة على نظافة المرافق العامة, مشيراً إلى أن الحملة سيشارك فيها العديد من الجهات الخيرية والفرق التطوعية والإدارات الحكومية بالمنطقة.
عقب ذلك شارك سموه الفرق التطوعية في نظافة متنزهات العائلات و منتزه الملك عبدالعزيز بالسودة , ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.




 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى