0
 سالم حنيف وواس - الرياض






شهد مهرجان "مسك آرت" في الرياض  انطلاقة قوية عقب فتح أبوابه أمام الزوار  بمشاركة 150 فنانًا وفنانة من السعودية، و15 فنانًا من الخليج العربي وعدد من دول العالم.

وحظي "مسك آرت" في يومه الأول بزيارات متتالية لعدد من الشخصيات الثقافية والمهتمة بالفنون، تقدمهم الوزير الطريفي، الذي اعتبر أن المهرجان لامس أمرًا مهمًّا، لا بد أن يحظى بالاهتمام الكافي في البلاد، هو موضوع الفنون.

وأثنى وزير الثقافة والإعلام على الجهود التي تبذلها مؤسسة مسك الخيرية في ربط الشباب والشابات بمجتمعهم، كما هو حاصل في مهرجان مسك آرت وما قبله من فعاليات، مثل ملتقى مغردون وغيرها من المناسبات التي نظمتها المؤسسة.

ونوه الوزير الطريفي باهتمام مهرجان مسك آرت ببدايات الفن التشكيلي في السعودية ومؤسسي ذلك الفن، وإبرازه، وذلك عبر عرض لوحات تعود للفنانَين الراحلَين محمد السليم وعبد الحليم رضوي.

واعتبر الدكتور عادل الطريفي أن مساهمة "مسك" ومبادرتها في دعم موضوع الفنون في البلاد أمر مهم للغاية، ويأتي منسجمًا مع توجهات القيادة بهذا الخصوص. مبينًا أنها نجحت في ذلك، ليس فقط في تقديمها عملاً نخبويًّا، بل بمقدرتها على نقل هذه التجارب للمجتمع بأكمله. منوهًا بفعاليات "مسك آرت" التي تتضمن على هامشه ورشًا تدريبية وتعليمية للهواة والمحترفين على حد سواء. ولم يفُتْه الإشادة باحترافية التنظيم، التي وصفها بأنها كانت على أعلى درجاتها.

يُشار إلى أن مهرجان مسك آرت سيواصل استقبال الزوار حتى ليل الجمعة المقبلة، وتتضمن المعارض المصاحبة له عقد ورش عمل طيلة أيامه بواسطة 15 فنانًا خليجيًّا وعالميًّا، إلى جانب العشرات من الفنانين السعوديين، فيما يعرض أكثر من 80 فنانًا سعوديًّا أعمالهم الفنية فيمعارض المهرجان.

كما يُقام في إطار مهرجان مسك آرت معارض فنية، تتنوع بين معارض فنية عامة موجهة للزوار، تحتإشراف فنانين سعوديين ومختصين في مجال التربية الفنية، تُقدَّم مع مراعاة القدرات المتفاوتة في ممارسة الفن، ووفق الأعمار المختلفة، ومعارض أخرى متخصصة لكل نوع من أنواع الفنون على حدة.

ويقدم مهرجان "مسك آرت"، الذي يعد الأول من نوعه في السعودية، برامج تفاعلية، تتيح للفنانين الشباب فرصة تبادل الأفكار ،‎ومشاركة الفنانين من دول الخليج والدول العربية والعالم اهتماماتهم وإبداعاتهم.. كما يتضمن عددًا من الأنشطة الترفيهية القائمة على المشاركة، في خطوة تسعى من خلالها المؤسسة إلىتشجيع الشباب بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة على التفاعل والإبداع، وذلك عبر جلسات نقاشية، تُعقد على خشبة مسرح مسك آرت، وخلال ورش العمل الفنية المتخصصة.



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى