0
خالد العسيري ┃ مكة المكرمة 
 16‏/1‏/2017 6:55 م


وجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بمتابعة حالات 142 شخصا أصيبوا بحالة تسمم في محافظة تربة نتيجة تناولهم وجبات غذائية من مطعم شهير 
ومن جانبه قال مدير الشئون الصحية بمكة المكرمة د مصطفى بلجون ان حالات التسمم وصلت  إلى 141 حالة بسبب مطعم وتم معالجة جميع الحالات ماعدا حالة تم تحويلها إلى مستشفى آخر لاستكمال العلاج.

◀◀◀وأ علنت وزارة الصحة  لاحقا  أن حالة الطوارئ الصحية الناتجة عن تسمم 150 شخص بمحافظة تربة قد انتهت بعد أن تم التعامل مع جميع الحالات وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة مثل هذه الحالات.
وذكرت وزارة الصحة في بيانها المنشور عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "وفي التفاصيل فقد تلقت غرفة القيادة والسيطرة بإدارة الطوارئ في صحة الطائف عند الساعة 7.45 من صباح الاثنين وصول 36 حالة تسمم غذائي إلى مستشفى تربة العام، وقد تم على الفور تمرير البلاغ للفرق الطبية الميدانية في المستشفيات والمراكز الصحية القريبة والداعمة لمواجهة تزايد الحالات وتطبيق خطة الطوارئ حيث ارتفع عدد الحالات بشكل متسارع إلى 150 حالة منها 141 حالة وصلت إلى المستشفى وبقية الحالات إلى المراكز الصحية الحكومية المختلفة، وبناء على خطة الطوارئ فقد تم استدعاء جميع الأطباء والممارسين الصحيين والإداريين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة، كما تم دعم المستشفى بـ 14 فرقة طبية وسيارتين للقيادة الميدانية والتحكم الميداني إضافة إلى 15 فرقة طبية تم 50 عنصرا ما بين أطباء وممارسين صحيين".

وأضافت "الصحة" : "تم تنويم 45 حالة تحت الملاحظة في مستشفى تربة و7 حالات في مستشفى الخرمة و19 حالة في مستشفى قيا و6 حالات في مستشفى الأطفال فيما بقية الحالات مستقرة".







وفي ذات الإطار سلم مدير عام الشئون الصحية بمنطقه مكة المكرمة د. مصطفى بلجون توسعة مستشفى تربة العام من الجهة الشرقية للمقاول المنفذ ووقف شخصيا مع مهندس المشروع على الجهة المراد تنفيذها وطالبه بالبدء حالا في التنفيذ كما طالبه بسرعة التنفيذ في مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ اليوم وقد لقي هذا التوجيه وهذا القرار من قبل د. بلجوان رضاء وشكر وعرفان أهالي محافظة تربه لإنهاء معاناتهم التي يعانون منها منذ مدة طويلة بحسب " الرياض"
ومن جهة ثانية وجه د. مصطفى بلجون مدير الشئون الصحية بمحافظة الطائف د. صالح المؤنس بتشكيل لجنة عاجلة للكشف على مبنى مركز الرعاية الصحية الأولية بهجرة القوامة التي تبعد عن محافظة تربة ب ٨٥ كيلو متر شرقآ والتأكد من استيفائه لكافة الاشتراطات الهندسية والصحية اللازمة والبدء في التجهيزات المكتبية والطبية اللازمة إذا كان المبنى مستوفي الشروط وإذا لم يكن المبنى مستوفي الشروط يتم البحث عن مبنى ملائم مستوفي الشروط لافتتاح المركز.


▼شاهد :

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى