ربما لأني سمعت العديد والعديد من ابداعات طلال بمختلف أشكالها وألوانها من وطنية الى فلكلورية الى جلسات حتى الموشحات ... وقلت أي يعقل نختزل تاريخ طلال في أغنيه أخذت انتشار واسع وكلماتها ليست لبدر بن عبدالمحسن ولحنها ليس لعبدالوهاب أو الموجي أو بليغ .؟
أن موسيقى كلماتها بدون ألات والمعنى كذلك هم من فرضوا على طلال هذا اللحن البطئ (وش هو له يبطي ) كما أن سلاسه الجمل وتناسقها وتكرار الكلمات .... جعل اللحن متكرر (كأنه يكرر معاناته) ولكن باسلوب فني
قولوا للغالي قولوله ... وش هوله يبطي وش هوله
ما جا ولا جا مرسوله
بخلاف أنه شعبي وحزين وبسيط ... ودائما اللحن الحزين يكون عميق لكن طلال جعله سلسل حتى يتواكب مع سلاسه الكلمات ...!!
انا عليل الضماير ... انشد واسوق البشاير
همي زاد وفكري حاير ...
كأن اللحن يجسد مضمون الألم في الكلمات بمعنى يصور شكواه..! ماينفع يلحنها بسرعه أو بنشوه وخصوصا (همي زاد) يقولها بضجر وملل ويطول فيها (كطول همه) .... هذا اللحن هل نسميه ابداع فطري؟ أو رؤية عبقري؟ مافهمناه الابعد سنين
◀شاهد
إرسال تعليق
جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم
ابتساماتاضغط هنا لترى الكود!
لاضافة ابتسامة يجب على الاقل وضع مسافة واحدة قبل الكود.