0
 تبوك / امل العسبلي -  واس

  أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تعليق الدراسة اليوم في جميع مدارس محافظات الوجه ،وضباء ، وحقل ، وأملج ، والبدع ، والمراكز التابعة لها .
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد الشريف أن القرار يأتي بناءً على ما ورد من إدارة الدفاع المدني, وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

    أهابت مديريات الدفاع المدني في عدد من مناطق المملكة بالمواطنين والمقيمين توخي الحذر، واتباع الإرشادات أثناء هطول الأمطار والتي من المتوقع ابتداؤها اليوم الاثنين، والتركيز على الإرشادات الدائمة التي يبثها الدفاع المدني في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والأخذ في الاعتبار أن عبور الأودية أو البقاء فيها خلال فترة التنبيه تشكل مخاطر على الأرواح والممتلكات.
منطقة مكة المكرمة
وأكملت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة واتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ؛ حيث طبقت الخطط المعدة لمواجهة الأمطار والسيول ونشرت دوريات السلامة وراجعت خطط الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني في مثل هذه الحالات وطبقت كافة الإجراءات الضرورية بناء لما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية.
منطقة الحدود الشمالية
وأكدت مديرية الدفاع المدني في الحدود الشمالية جاهزيتها لمواجهة الأمطار والسيول، ودعت إلى زيارة موقع الدفاع المدني الإلكتروني، للاطلاع على إرشادات السلامة.
منطقة تبوك
وطالبت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك الأهالي بأخذ الحيطة والحذر أثناء التقلبات الجوية المقبلة، حيث من المتوقع أن تتأثر المنطقة بأمطار متوسطة إلى غزيرة ابتداء من صباح اليوم. وأوضح العقيد ممدوح العنزي المتحدث الرسمي لـ"مدني تبوك" أن المديرية مستعدة من جميع النواحي البشرية والآلية، مؤكداً أن خطة الأمطار والسيول سوف تنفذ عند بداية الحالة بمشاركة الجهات ذات العلاقة.
منطقة الباحة
ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة إلى عدم المخاطرة في النزول لبطون الأودية أو محاولة عبور السيول، محذراً من استخدام أجهزة الجوال أثناء هطول الأمطار. وذكر المقدم عبدالله الظبية نائب المتحدث الرسمي لـ"مدني المنطقة" أن المديرية أكملت كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة حالة عدم الاستقرار والتقلبات الجوية المتوقعة التي ستتأثر بها محافظات المنطقة بقطاعي السراة وتهامة خلال الأيام المقبلة.
ووفقاً للتقارير الواردة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والتي تتضمن متغيرات جوية يصحبها أمطار من متوسطة إلى غزيرة من المتوقع أن تتأثر بها عدد من مناطق المملكة ومنها مكة المكرمة والحدود الشمالية وتبوك والباحة

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى