0
ابها / تهاني العسيري وواس:

 شاهد سموه عروض "الضوء والصوت"مصحوبة بمقاطع أوبريتات وطنية تحكي نهضة المملكة وسياحة عسير ، تخللها عروض النوافير وإضاءات الليزر ، بالإضافة إلى تقديم عروض رياضية وبهلوانية لإحدى الفرق الصينية العالمية


رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجنة العليا لمهرجان أبها يجمعنا مساءأمس الاربعاء عروض الضوء والصوت ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1436هـ ببحيرة سد أبها.
وفور وصول سموه اطلع على نماذج لمشروع توسعة مواقف سيارات ، ومصعد الجبل الأخضر ،بالإضافة إلى مشروع تطوير مطعم ومقهى بحيرة السد الذي يحتوي على مطاعم للعزاب والعوائل ، كما استمع سموه لشرح مفصل من مدير عام شركة "سياحية" المهندس صالح بن حسين قدح ، وما ستقدمه مستقبلاً من إضافة ونقلة نوعية في خدمة زوار المنطقة.
عقب ذلك شاهد سموه عروض "الضوء والصوت"مصحوبة بمقاطع أوبريتات وطنية تحكي نهضة المملكة وسياحة عسير ، تخللها عروض النوافير وإضاءات الليزر ، بالإضافة إلى تقديم عروض رياضية وبهلوانية لإحدى الفرق الصينية العالمية.
من جهته أوضح المهندس صالح بن حسين قدح أن فعالية عروض الصوت والضوء والألعاب النارية من الفعاليات التي تميز منطقة عسير علي امتداد سنوات طويلة ، وتستمر 40 يومًا خلال أيام المهرجان ، ويتخللها مسابقات ثقافية للأطفال وعروض بهلوانية لأهم الفرق الصينية ، بالإضافة إلى عروض النوافير المائية والصور الوطنية بامتداد 300 متر علي ضفاف سد أبها.
وأضاف أن الفعالية من الفعاليات المميزة لمهرجان أبها يجمعنا التي يترقبها زوار المنطقة كباراً وصغاراً ، مشيراً إلى أنه يُقبل علي مشاهدة العروض آلاف الزوار يومياً على مدرج بحيرة السد الذي يستوعب أماكن لجلوس 2000 شخص وذلك بالقرب من حديقة أبها الترفيهية والعربات المعلقة التي تأخذهم في رحلة بانورامية عبر جبال السروات ومشاهدة المناظر الخلابة على منحدرات تهامة من جهة ومدينة أبها من جهة أخرى للوصول فيما بعد عبر رحلة شيقة لمطعم ومقهى الجبل الأخضر.


قناة زوايا الاخبارية 
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى