0
 الدمام / جدة / املج/ الرس / وادي الدواسر /  جازان / علي العسيري واس:
 

 الشرقية :  تفاعل الجمهور في عرض اوبريت "مجدك يا سلمان" حيث طالب كثير من الحضور الى اعادته ضمن فعاليات ثاني العيد



شهدت فعاليات حفل الاهالي ومهرجان صيف الشرقية في ثاني أيام العيد مساء أمس والمقامة على مسرح الصالة الرياضية الخضراء بحي الراكة بالدمام , تفاعل الجمهور مع العديد من الفنون والفعاليات التي قدمت في قالب من المتعة والتشويق والابهار.
وحققت المسرحية الكوميدية الهادفة أم خماس التي أقيمت على مسرح الصالة الخضراء , تفاعلا كبيرا من الحضور الكبير ، حيث قدمت الشخصية الكرتونية الشهيرة ام خماس عرضاً شهد تفاعلاً من جانب الأطفال، الذين استمتعوا بمجموعة من عروض الشخصيات الترفيهية الجميلة التي تركت علامات مميزة لديهم.
كما تفاعل الجمهور في عرض اوبريت "مجدك يا سلمان" حيث طالب كثير من الحضور الى اعادته ضمن فعاليات ثاني العيد وقد تغني الجمهور بالصالة الخضراء مع كلمات الاوبريت الحماسية ، وترديد كلمات الأوبريت التي تقول  ( دام عزك ياوطن ودام مجدك ياوطن ودام خيرك ياوطن حماك الله ياوطن شر الفتن وغدر الزمن ، والبسك الله ياخادم الحرمين الشريفين ثوب الصحة على طول الزمن ، نعم تعيش ياوطن ويموت اعداك قهر وحسرة وندم ، نعم تعيش ياوطن وكل شعبك متماسكين بالايدي على طول الزمن).
وشهد عرض مسرحية السنافر استحسان الجمهور والاستمتاع بفقراتها الهادفة حيث قدمت القصة -المأخوذة من مسلسل السنافر الكارتوني- وسط قالب كوميدية.
كما أضاءت الألعاب النارية سماء المنطقة التي احتشد لمشاهدتها كثيرون، حيث انطلقت عند الساعة 9.30 مساء في محافظتا القطيف (الكورنيش) والخفجي (الكورنيش) عرضين للألعاب النارية بالإضافة إلى شاطئ نصف القمر عند التوقيت نفسه.
 واكتظ مجمع الراشد التجاري يوم أمس بالزوار والاستمتاع بالفعاليات والتي تستمر لمدة 14 يوما تتضمنها فقرات لتوزيع الجوائز والهدايا على الأطفال، والتصوير مع الشخصيات الكارتونية المحببة لهم، ودوري في البلاي ستيشن , حيث تم توزيع أكثر من 500 هدية على الأطفال وذويهم في اليوم الأول من خلال مشاركتهم في مسرح الفعاليات.
وقد تم تجهيز مجموعة من الاركان ضمن فعاليات المجمع ومنها ركن " حديقة الزهور" والذي تهتم بالرسم والتلوين على الفخار , وتعليم الميك أب , وتعليم الرسم بشكل عام بالإضافة إلى التصوير الفوتغرافي. كما شهدت الفعاليات مشاركة عدد من الشخصيات الكارتونية مثل خروف شون ذا شيب وشخصية بطوط وتايغر ولولو كاتي وشخصية المهرج التي تفاعل معها الأطفال والتقطا الصور التذكارية مع تلك الشخصيات، بالاضافة الى المسابقات الترفيهية والتعليمية الهادفة بالإضافة إلى الأسكتشات والأناشيد.
من جانب آخر انطلقت في الواجهة البحرية في الخبر فعاليات قرية الطفل ومسرح الطفل، التي اشتملت على المكتبة يتم خلالها تعويد الاطفال وغرس فيهم عادة القراءة والإطلاع من خلال ألقاء قصص هادفة عليهم من خلال تجسيد شخصية الحكواتي، وصناعة الدمى والأوريجامي وهو فن طي الورق والحصول على أشكال زخرفية، يصور معظمها أشكالاً طبيعية مثل الطيور والأزهار والأسماك والطائرات الورقية بالإضافة إلى زخرفة الورق المطوي لتُربط مع الهدايا، والعاب يدوية وذكاء والتصوير الفوتوغرافي والألعاب الأكترونية وصناعة الأساور وقسم الحضانة.
وتتضمن فعاليات مسرح الطفل اسكتشين لعروض مسرحية بعنوان "بطوطة" تهدف إلى غرس مفاهيم مهمة وهادفة في الطفل ومسرحية ألوان2 وتتحدث عن تركيبة الألوان وأهميتها لإكتمال أي لوحة فنية، بالإضافة إلى المسابقات الترفيهية للكبار والصغار مع توزيع العديد من الهدايا على المشاركين.
وقد شاركت 8 متطوعات في قرية الطفل والمسرح من خلال تنظيم المشاركين وتسجيل أسماء الأطفال وإعادة التائهين من الأطفال، حيث خضعن لتدريبات عن كيفية التعامل مع العديد من المواقف، كما أن مشاركتهن في العديد من الأعمال الخدمية من قبل أكسبتهن خبرة كبيرة، وصقلت شخصيتهن ونمت مداركهن بالاضافة الى اكسابهن المهارات المتنوعة وكيفية التعامل مع الآخرين، وبهذا يتحقق العمل الجماعي والتعاوني، ويصبح الشخص منتجاً في مجتمعه.
وتتواصل اليوم فعاليات المجمعات وذلك في كل من مجمع الراشد التجاري , ومجمع والقطيف سيتي مول , ومجمع ودارين مول ، كما ستنطلق عند الساعة التاسعة والنصف الألعاب النارية بالواجهة البحرية بالدمام ، إضافة إلى عروض وفعاليات قرية مسرح الطفل بالواجهة البحرية بالخبر.


أملج : اختتمت فعاليات اليوم الثاني مع قائد فرقة فرح ماجد العلوني حيث قدم عددا من المسابقات الشيقة والعروض المميزة التي شارك فيها الجميع

 



 وفي املج تواصلت أمس فعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك في محافظة أملج التي تنظمها بلدية المحافظة وتنفذها لجنة التنمية الاجتماعية بأملج , بحضور رئيس بلدية المحافظة علي زارع الرفاعي ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة مساعد غيث الحبيشي, وذلك بمقر الاحتفال بحديقة الاحتفالات العامة بالمحافظة .
وافتتحت فعاليات اليوم الثاني بعد صلاة العشاء على المسرح المفتوح بالألعاب والمسابقات للأطفال والأسر التي قدمها نجم المسرح سيف سعد المرواني , بعد ذلك قدم عدد من الجاليات المقيمة بالمحافظة عروضا من فنونهم الشعبية , تلتها فقرات منوعة قدمها علي الشريف , بعد ذلك قًدمت عدد من الفقرات اشتملت على الأناشيد والشيلات والقصائد التي تعبر عن هذه المناسبة الإسلامية الكبيرة .
واختتمت فعاليات اليوم الثاني مع قائد فرقة فرح ماجد العلوني حيث قدم عددا من المسابقات الشيقة والعروض المميزة التي شارك فيها الجميع .
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام ببلدية محافظة أملج نايف جابر البرقاني أن فعاليات الاحتفالات سوف تختتم اليوم الأحد بعدد من الفقرات المنوعة والمسابقات وتكريم الداعمين وعشاء عام للحضور , مشيراً إلى أن البلدية وفرت جميع الجوائز العينية والمالية لهذه الاحتفالات , مقدماً شكره للجهات الداعمة والعاملين في الحفل من موظفي البلدية وللجنة التنمية الاجتماعية وجميع أعضائها .



رصد احتفالات العيد في #المنطقة_الشرقية و#أملج و#جدة  والعيدابي #جازان و#الرياض و#وادي_الدواسر و#الرس


 جدة : تشكل الألعاب الشعبية صوراً بانورامية تختزل عدداً من العادات والتقاليد المحلية في حقب زمنية مختلفة فهي تنقل عناصر التراث الشعبي من خلال الصور النمطية الثقافية والحضارية


تشهد فعاليات عيدنا كدا في نسخته الثانية في مدينة جده بالمنطقة التاريخية ألعابا شعبية قديمة مارسها الآباء والأجداد واتخذت  ورصدت "واس" خلال جولتها في المنطقة التاريخية لمهرجان عيدنا كدا في نسخته الثانية عددا من الزوار استوقفتهم الكثير من أنواع الألعاب التقليدية المتوارثة عن الأجداد المنتشرة وتمارس في جو من التسلية والترفيه والمرح حيث تشكل هذه الألعاب التقليدية مناسبة للالتقاء فيما بين المواطنين.
ويخشى باسم صدقة وهو أحد سكان حي البلد بمحافظة جدة أن تندثر كثير من الألعاب التقليدية الشعبية التي يمتد تاريخها إلى قرابة 7 قرون أو أكثر لهجر الناس بعض تلك الألعاب على الرغم من توارثها بين الأجيال المتعاقبة لمئات السنين حيث كانت وسائل التسلية والترفيه في المجتمع الحجازي القديم.
وأكد إن الألعاب التقليدية جزء من الثقافة الشعبية التي تتعدد مظاهرها وتجلياتها في حياة سكان الحجاز وهي أفضل بكثير من الألعاب الحديثة في الوقت الحالي لأنها تشجع على التواصل واللقاءات الاجتماعية والثقافية في أماكن مفتوحة داخل الأحياء وهو ما يفتقده الجو العام في مجتمعاتنا.
ويضيف الزائر عبدالله بن سعيد من محافظة ينبع أن الألعاب التراثية رغم عفويتها وتلقائيتها كانت تساهم في النمو الجسدي لممارسيها فقد كانت تلك الألعاب تمارَس في الغالب في الفضاءات الواسعة وفي الهواء الطلق بالأحياء الشعبية ، قائلاً أحاول أن أدخل أبنائي في جو يتعلقون فيه بهذا الموروث الشعبي القديم ويعتمدون في ألعابهم على الحركة والنشاط ، مشيرًا إلى أن أغلب الألعاب الشعبية التي كان يلعبها الأطفال قديماً تعتمد على الحركة والنشاط والتركيز والمرح الذي يكسبهم الكثير من الإيجابيات الاجتماعية.
وبين سمير الصبان وهو أحد سكان حي البلد التاريخي بجدة سابقا وعاد إليها زائرا لمهرجان عيدنا كدا 2 أهمية الحفاظ على هذا النوع من التراث والألعاب والشعبية و ضرورة تبني جمعيات محلية الحفاظ على الألعاب التراثية ونفض الغبار عنها خاصة أن الكثير من تلك الألعاب الشعبية على وشك الاندثار ويجب أن تحمل الجمعيات المهتمة بالتراث على عاتقها مسؤولية الاهتمام بهذا النوع من الألعاب ونقله إلى الأجيال الجديدة من خلال إعادة إحياء الكثير منها في أوساط الشباب لأجل المحافظة عليها وإبرازها كرصيد ثقافي تزخر به الحجاز.
وحول بعض الألعاب الشعبية أفاد معظم الزوار والمصطافين والقاطنين بمدينة جدة التاريخية أن الألعاب الشعبية تحتفظ بمعنى خاص عند الكثير من الذين عاشوها وما زالوا يتذكرونها وينقلون سيرتها إلى الجيل المعاصر الذي صدم بالانفتاح الذي شمل جميع مجالات الحياة وخصوصاً الاجتماعية ، ويصفوها بقولهم كانت ألعابا بريئة وجميلة تحاكي عقول الأطفال وتظل عالقة في ذاكرة كبار السن لأنها تمثل تاريخ طفولة عريقة امتدت لمئات السنين.
 وامتلأت ساحة الألعاب الشعبية بالزوار الذين حضروا مع أطفالهم رغبة في تجربة الألعاب التي تعتمد في جلها على الحركة والانتقال بهم من مرحلة الحكاوي إلى النزول للميدان وممارستها كما كان السابقون يقضون جل أوقاتهم عليها.
من جهتها أكدت اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة التاريخية أن النسخة الثانية من "عيدنا كدا2" ستشهد خارطة متنوعة من الألعاب ضمن الفعاليات ستسعد أهالي محافظة جدة والمصطافين القادمين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك فيها.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية عبدالله بن سعيد بن ضاوي من الصعوبة بمكان في وقتنا الحالي أن تحقق الألعاب الشعبية التي كانت تملأ حواري وأزقة أحياء جدة سابقا تفوقا واستقطابا لجيل الآيباد والأجهزة الالكترونية إذ استطاعت التقنيات الحديثة وبكل سهولة أن تمحو الترفيه الشعبي ببساطته وعفويته من ذاكرة الآباء قبل الأبناء.
ولفت النظر إلى أن الألعاب الشعبية استطاعت استعادة هويتها وإرثها التاريخي داخل فعاليات عيدنا كدا2 ، مؤكداً حرص إدارة مهرجان جدة التاريخية على توفير أركان خصصت فقط لممارسة تلك الألعاب ، كما أسهمت تلك الألعاب القديمة بشكل رئيسي في تنشيط الفعاليات وجذب أعداد كبيرة من الزوار الذي حرصوا على إطلاع أبنائهم على ثقافة الماضي .
ومن جهته قال مدير قناة "تي" التركية توران كشلكجي إن المهرجانات هي روح الشعوب لما تتضمنه من فعاليات اجتماعية وثقافية تعكس ثقافة وتاريخ البلد للأجيال الحديثة ، مشيداً بما شاهده من أجنحة وأركان تعكس حضارة الماضي خلال زيارته لفعاليات عيدنا كدا2 ، مبينا أن الفعاليات المميزة أعادت مدينة جدة وحضارتها وإرثها التاريخي للواجهة مجددًا ، إذ استطاع المهرجان أن يمزج من خلال فعالياته بين الحداثة والحضارة.
وبين أن الأجيال الجديدة تأثرت بالتقنية كثيرا وأصبحت لا تخرج من منازلها إلا لحاجة ضرورية فإقامة مثل هذه المهرجان التعريفية بالحضارة والإرث التاريخي يسهم بشكل أو آخر في تعارف الشعوب، والالتقاء بالآخرين.
من جانبه أبان رئيس اللجنة الإعلامية أحمد الحبسي أن الألعاب القديمة مثل: السقيطة، والكبت، والبربر، والليري، والعزّيزةن وطاق طاق طقية، والطيش، أبهرت الأطفال خلال مشاركتهم عيدنا كدا2 المقام حاليا بجدة التاريخية حيث بدا بعضهم أكثر انهماكا وتفاعلا بها ، ووصل الانبهار إلى الآباء والأمهات أيضا وهم يستعيدون ألعابًا كانت تعتمد على الحركة والنشاط والذكاء خلال أيام الطفولة استطاعت استعادة هويتها وإرثها التاريخي .
وأضاف أن إدارة المهرجان حرصت على وضع جدارية بطول 20 مترا وارتفاع 2 متر تنافس خلالها الأطفال على الرسم والتلوين وتركزت غالبية الرسومات للمنازل القديمة والرواشين وجرة الفول وغيرها من مفردات التراث العريق لجدة التاريخية.


لقطة من حفل العيدابي


احتفت محافظة العيدابي بمنطقة جازان أمس بعيد الفطر المبارك, بحفل شعبي احتضنه المركز الحضري, بحضور المحافظ نايف بن ناصر بن لبده والأهالي ومديري الإدارات .
واشتمل الحفل على عدد من كلمات التهاني والتبريكات والقصائد الشعرية, إلى جانب فقرات إنشادية شبابية, وعرض عن أنشطة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة, والبرامج والمسابقات التي نظمتها خلال شهر رمضان المبارك, فيما قدمت فرقة الفنون الشعبية ألوانا من الرقصات الشعبية ابتهاجا بهذه المناسبة .





رصد احتفالات العيد في #المنطقة_الشرقية و#أملج و#جدة  والعيدابي #جازان و#الرياض و#وادي_الدواسر و#الرس


الرياض : حظيت العروض الفلكلورية المقدمة على منصات عرض مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت داخل ساحات حي البجيري بتفاعل الجماهير الحاضرة، بجانب العروض الضوئية على أطلال قصر سلوى


يستقبل حي البجيري بالدرعية التاريخية في أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك أعدادا كبيرة من العائلات في العاصمة الرياض،
وحظيت العروض الفلكلورية المقدمة على منصات عرض مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت داخل ساحات حي البجيري بتفاعل الجماهير الحاضرة، بجانب العروض الضوئية على أطلال قصر سلوى، والأنشطة التفاعلية والفقرات الإنشادية والترفيهية المخصصة للأطفال على مسرح حديقة المطوية بحي البجيري واستقطبت أركان التصوير الفوري والرسم والتلوين أعدادا كبيرة من الأطفال الذين قدموا بصحبة ذويهم للاحتفال بالعيد في هذا الحي التاريخي، الذي خضع مؤخراً لمشروعٍ تطويريٍ ضخم، روعي فيه احتفاظه بهويته التاريخية، مع ضرورة أن يكون رافداً سياحياً مهماً للعاصمة الرياض، وجاهزاً لإقامة الفعاليات الكبيرة التي تحتضنها المدينة طوال العام، ومتنزهاً يجد فيه الأهالي والزوار ما يشبعهم فكرياً وثقافياً ويضمن لهم الترفيه والمتعة.
وشارك الزوار في الجلسات الشعبية التي استضافتها الحديقة الجنوبية بالحي، بالإضافة إلى متابعتهم للفعاليات الأخرى التي تواصلت حتى منتصف الليل في جميع أرجاء وساحات البجيري عبر الشاشات التليفزيونية، في حين استقبلت الجلسات الخاصة بالمطاعم والمقاهي في أحد جوانب ساحة البجيري قضى فيها الزوار أمسيات عيدية في أجواء تراثية، زادتها المقاهي التي تنافست على تقديم باقة من الفعاليات الترفيهية وتوزيع الهدايا للأطفال.
وراعت إدارة فعاليات عيد الرياض بحي البجيري توفير أقصى درجات الراحة لضيوف الحي من المتنزهين والأهالي، بعدد من الأكشاك المتنقلة التي تقدم المشروبات البادرة والوجبات الخفيفة والحلوى، ما أضفى مزيداً من المتعة لدى الحضور الذين أكدوا ذلك للمنظمين القائمين على الفعاليات المنفذة



للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة المنفذة داخل الحي التاريخي، ضمن مهرجان (عيد الرياض.. عيدين) الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض احتفاءً بالعيد السعيد.

و شهدت فعاليات عيد الفطر في حي النظيم بالرياض التي نظمتها أمانة منطقة الرياض خلال أيام العيد أجواءً مفعمة بالفرح، وسط حضور جماهيري كبير من النساء والأطفال.
وتضمنت الفعاليات الخيمة الشعبية لاستقبال عشاق الفنون التراثية بباقة من ألوان الفلكلور وعروض الفرق الشعبية منها العرضة السعودية، والسامري، والمزمار، والخبيتي، وعرضة جازان والعديد من الفقرات الفنية من التراث الشعبي السعودي من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى عازف الربابة الذي قدم قصائد بألوان مختلفة مثل الهجيني والمسحوب والهلالي والردادي.
واستمتع الحضور إلى باقة من الفعاليات الشعبية والتراثية المفتوحة التي تضمنت قسم للحرف اليدوية وشارك فيها أربعة حرفيين حيث قدموا للزوار بعض المنتجات والأشغال اليدوية مثل النحت على الحجر والخشب والرخام والبازلت، بالإضافة إلى أمسيات شعرية قصائد وشيلات اجتماعية ووطنية بمشاركة عدد من الشعراء المعروفين منهم الشاعر والإعلامي مهدي العبار والشاعر عبدالعزيز السليس والشاعر صالح الدليهان .
وشارك الجمهور بالتفاعل مع عروض الدحة والمسابقات وأوبريت فرحة وطن من تقديم الإعلامي عبدالرحمن السليس.

 و رفرفت في سماء الرياض على مدى يومين صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - حيث حلقت بها طائرات العروض الخفيفة في احتفالية عبد الفطر التي نظمتها أمانة منطقة الرياض بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الجوية, ونادي الأرض والفضاء.
وقدّمت 17 طائرة منذ انطلاق الفعاليات يوم أمس الأول لوحات مبهرة شاركت فيها طائرات الالتراليت, والجاير كوبتر, وطائرات المايكرو لايت، بالإضافة إلى عروض طائرات التحكم عن بعد، بحضور عدد كبير من العائلات التي توافدت على موقع الفعاليات في شمال الرياض.



 وادي الدواسر : صورة اجتماعيه معبرة تتخللها الابتسامة العريضة، ورائحة العود الزكية، وأجمل الحكايات والقصائد التي يتبادلها الحضور وسط أداء العروض الفلكلورية المعروفة في المحافظة




وفي وادي الدواسر  واصل العائلات في محافظة وادي الدواسر حتى اليوم الثالث من أيام عيد الفطر المبارك التعبير عن فرحتها وابتهاجها بهذه المناسبة السعيدة في الخيام المنصوبة لاستقبال الضيوف والمهنئين، وزيادة التلاقي بين أفراد الأسرة والحي في صورة اجتماعيه معبرة تتخللها الابتسامة العريضة، ورائحة العود الزكية، وأجمل الحكايات والقصائد التي يتبادلها الحضور وسط أداء العروض الفلكلورية المعروفة في المحافظة.
والتقت "واس" في إحدى تلك المخيمات بأحد كبار السن شافي بن ناصر الذي قال : إن العيد مناسبة إسلامية عظيمة يجتمع فيها الأحباب والأقارب في فرصة قد لاتتكرر طوال العام خاصة في ظل تواجد كثير من أبناء العائلة الواحدة في خارج المحافظة بحكم الوظيفة أو الدراسة فنجدها فرصة للتلاقي.
ونوه حسين علي الدوسري بأهمية تلك اللقاءات في تجديد العهد بالأصحاب الذين أبعدتهم مشاغل الحياة عن أهاليهم وجماعتهم، مبينا أن مثل هذه الاجتماعات تؤكد أن الناس لايزالون بخير وأن وسائل التواصل الاجتماعي مهما كانت لن تغير من بعض العادات لدى من يدرك أهمية اجتماع أبناء العمومة أو أبناء الأسرة الواحدة أو زملاء الدراسة أو المهنة.
ورأى فهد ناصر الدوسري أن تقديم بعض الأسر لموروثها الشعبي في هذه المناسبة شيء مهم للحفظ عليه وتعريف الناشئة والجيل الجديد به.
 






الرس:  بدأت فعاليات الحفل الخطابي المعدّ لهذه المناسبة بكلمة لأهالي المحافظة, ألقاها نيابةً عنهم نائب رئيس الغرفة التجارية بالرس الدكتور عبدالله العقيل, أشار فيها إلى أن هذا العيد يتزامن مع انتصارات جنودنا البواسل في الحد الجنوبي

وفي الرس انطلقت أمس فعاليات احتفال محافظة الرس بعيد الفطر المبارك تحت عنوان ( عيدنا مع أهلنا وقلوبنا مع جنودنا ),
 بحضور محافظ الرس محمد بن عبدالله العساف, وذلك في حديقة الشباب بالمحافظة .
وبدأت فعاليات الحفل الخطابي المعدّ لهذه المناسبة بكلمة لأهالي المحافظة, ألقاها نيابةً عنهم نائب رئيس الغرفة التجارية بالرس الدكتور عبدالله العقيل, أشار فيها إلى أن هذا العيد يتزامن مع انتصارات جنودنا البواسل في الحد الجنوبي, الذين يسطرون أروع البطولات في ميادين الشرف والعز في سبيل الدفاع عن المملكة .
كما أشاد الدكتور العقيل بنهضة المشروعات التي تشهدها محافظة الرس, التي تلامس احتياجات وتطلعات أهل المحافظة, مؤكدًا ضرورة الإحساس بالمسؤولية تجاه المحافظة في سبيل الإسهام في عملية التنمية المستدامة بكل المجالات .
وعقب ذلك توالت فقرات الحفل, حيث قُدمت العديد من القصائد الشعرية, تلاها أوبريت إنشادي بعنوان ( جنود الوطن ) وآخر بعنوان ( أوبريت العيد ) .
كما شهدت فعاليات الحفل عرضًا لعدد من الفرق الشعبية, والألعاب النارية .
واختتمت فقرات الحفل بتوزيع شهادات التكريم والدروع التذكارية على أعضاء اللجنة المنظمة ومديري الجهات الحكومية المشاركة .



 محافظ الرس الاستاذ محمد العساف

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى