0

ابها / واس:

افتتح الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب منطقة عسيرأمس فعاليات ملتقى السياحة
 المعرفيةالأول الذي ينظمه مجلس شباب المنطقة بالتعاون مع الغرفة التجاريةالصناعية بأبها ، وذلك في قرية المفتاحة بأبها.
وفي بداية الحفل ألقى أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل بن عبدالله آل عمر كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته وافتتاحه للملتقى , مشيراًإلى أن الملتقى يضم 22 فعالية علمية ومعرفية وتستمر 25 يوماً.
ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي كلمة أوضح فيها أن الملتقى هو الأول من نوعه في المنطقة حيث يعد محطة مهمة لتعزيز السياحة المعرفية , والاطلاع على الكثير من الفعاليات الداعمة لها ، لافتاً الانتباه إلى أن الملتقى يستهدف جميع الشركاء وفي مقدمتهم المواطن السعودي الشريك الفاعل والأهم في التنميةالسياحية المعرفية الذي نؤكد على أن كل انجاز يتحقق على أرض الواقع يسجل باسمه تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله -.
عقب ذلك قام سموه بجولة في معرض مشكاةالتفاعلي للطاقةالذرية والمتجددةالذي يحتوي على عدد من المعروضات العلمية التفاعلية (الميكانيكيةوالإلكترونية) .
كما اطلع سمو أمير المنطقة على كيفيه الاستفادة من الطاقة الذرية المتجددة وتطبيقاتها في عدد من مناشط الحياة اليومية, وفي نهاية الجولة تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مجلس شباب منطقة عسير ، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة . 


 الى ذلك  دشن سموه  مكتب إدارة مركز الملك فهد الثقافي وذلك بقرية المفتاحة بأبها.
واستمع سموه لشرح من مدير المركز سعيد محيا عن مايقدمه المركز من خدمات للزوار والمصطافين خلال الصيف.
كما قام سمو أمير منطقة عسير بافتتاح عدد من المعارض الفنية ، ومنها المرسم الضوئي للفوتوغرافي طارق آل زاهر ، ومعرض المطبوعات التابع للبريدالسعودي ،ومعرض ذاكرة عسير البصرية - شوفه - للفوتوغرافي والموثق أحمد نيازي ،ومعرض الخط العربي التابع لفعاليات ملتقى السياحة المعرفية.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى