0
الجوف / فواز الرويلي  - تصوير / عبد المحسن العنزي



 تتسابق الجهات الحكومية المشاركة في مهرجان سمن وعسل الأول بصوير في تقديم خدماتها للزوار و التعريف بأجنحتها و أركانها  للحضور بالإضافة الى تقديم العديد من العروض و الهدايا لزوار اجنحتها .
فقد استكملت كافة الجهات المعنية استعداداتها و تجهيزاتها بداية من اعلان موافقتها بالمهرجان و تحديد اللجنة المنظمة للمهرجان أماكن لهذه الجهات .
فقد قام الدفاع المدني و في وقت مبكر من الكشف عن الموقع و تفقد التوصيلات الكهربائية و رصد تقاريره الميدانية عن المكان مع تواجد لسيارة الإطفاء في الموقع 


بينما قامت المديرية العامة للمياه بتوعية وترشيد زوار جناحها و تقديم الإرشادات الهامة و الضرورية للتقليل من هدر المياه بالإضافة إلى تقديم ما يقارب الألف حقيبة تحمل عدد من أدوات الترشيد  النشرات التوعوية و الكتيبات التعريفية .
فرع الهيئة العامة للسياحة و الأثار بمنطقة الجوف جاءت مشاركته التوعوية ضمن أجنحة الجهات المشاركة وذلك من خلال تقديم المعلومات السياحة و التعريف بالأماكن الأثرية في المنطقة مع ذكر التسلسل التاريخي لأغلب تلك الأماكن و السرد التاريخي و القصصي لما جاء ذكره عنها بالإضافة إلى توزيع الحقائب التعريفية و الكتيبات المعنية .


من ناحيته فقد كانت مشاركة مجلس شباب منطقة الجوف ممثلاً بلجنة شباب صوير تعتبر هي أولى المشاركات لهذه اللجنة و باكورة العمل في تنظيم المهرجانات بالشراكة مع بلدية صوير و قد كان عمل اللجنة يرتكز على عدد من المهام داخل و خارج الجناح ؛ من أهمها التعريف بالمجلس و لجانه وحث الشباب للتسجيل و المشاركة ، كما قام الشباب بتنظيم الجمهور الحاضر للفعاليات بالإضافة إلى مداخل و مخارج المهرجان .
كما قام مجلس الشباب بإقامة مسابقة لزوار اجنحته و جوائزها عبارة عن شاشة led و عدد من جوالات التابلت .
مكتب التعليم بصوير سعى في جناحه المخصص للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بتسجيل الطلاب المستجدين و كل ما يخص ذلك في برنامج نور ، كما قام الجناح بمساعدة عدد من أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم أو التعديل على ملفاتهم ، كما قام المكتب بتوزيع عدد من الارشادات المتعلقة بهذا الأمر .
و شارك جناح هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بجناح تعريفي تم من خلاله عرض الممنوعات و المحظورات و توزيع الهدايا و البروشورات التوعوية.
أما في جناح مستشفى صوير العام فقد كانت التوعية حاضرة أولاً من خلال تقديم الاستشارات الطبية و الفحوصات المخبرية و تقييم العلامات الحيوية للزوار من خلال فحص مستوى السكر بالدم و قياس ضغط الدم .
كما قام المستشفى بتقديم حملة للتبرع بالدم شارك فيها عدد من ضيوف المهرجان و وصلت نسبة المتبرعين فيها إلى أكثر من خمسين متبرعًا .
مكتب الدعوة و الإرشاد و توعية الجاليات لم يغب عن المشهد فشارك بأقسامه الدعوية للعرب و الجاليات و بمشاركة داعية الجاليات و الذي يتحدث أربع لغات بالإضافة إلى توزيع الكتيبات الدعوية و النشرات التوعوية و الحقائب المختصة بالدعوة بجميع اللغات .
كما قام المكتب باستضافة عدد من الدعاة و المشايخ داخل المهرجان و خارجه 
لقطات :









إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى