0
الباحة / نورة الزهراني / واس:
 
 اثناء جولة سموه
دشن الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم عدداً من المشروعات الحيوية والتنموية بمحافظة بلجرشي تصل قيمتها إلى مليار و200 مليون ريال.
ولدى وصول سموه مبنى المحافظة، قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبني بعد إعادة تأهيله بمبلغ 10 ملايين ريال، ثم تجول سموه في أقسام وإدارات المحافظة واستمع لشرح من محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي عن الخدمات التي تقدمها تلك الأقسام للمواطنين.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم, ثم ألقى محافظ بلجرشي سفر الغامدي كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة, مشيداً بما حظيت وتحظى به المحافظة من دعم ومتابعة من سموه .
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود، كلمة أعرب فيها عن سعادته بزيارة المحافظة وتدشين العديد من المشروعات التي تصب في مصلحة المحافظة والمواطن, مؤكداً حرص إمارة المنطقة وجميع المسؤولين بها على تقديم كل ما يسهم في تطور المنطقة وخدمة المواطن وتحقيق الرفاهية له .
وحث سموه مدراء الجهات الخدمية بالمنطقة بضرورة متابعة تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها والتي تحت الترسية وإنجازها في الوقت المحدد ليتم الاستفادة منها في كل ما خدمة أهالي المنطقة، داعياً سموه الله العلي القدير أن يحفظ للمملكة قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -, وأن يديم عليها أمنها واستقرارها .
بعدها شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور عرضاً مرئياً عن المشروعات الخدمية بالمحافظة، حيث دشن سموه ووضع حجر الأساس لتلك المشروعات المتضمنة، مشاريع بلدية محافظة بلجرشي بتكلفة 122.450.605 ريالات، ومشاريع بلدية بني كبير بقيمة 18مليون ريال، ومشاريع الشؤون الصحية بمبلغ 19 مليون ريال، وكذلك تدشين مركز للقلب بسعة 50 سرير بتكلفة 80 مليون ريال، ومشاريع التعليم العام بتكلفة 46 مليون ريال، ومشاريع التعليم العالي بتكلفة 240.484.077 ريالاً.
كما دشن سموه ووضع حجر أساس لمشاريع المياه التي بلغت تكلفتها 77 مليون ريال، ومشروع مبنى الضمان الاجتماعي بقيمة 9 ملايين ريال، ومشاريع الشؤون الإسلامية بمبلغ 1.692.000 ريال، ومشروع مبنى استثماري لجمعية البر الخيرية بتكلفة 18 مليون ريال، ومشاريع شركة الكهرباء بقيمة تقدر بنحو 33 مليون ريال، إلى جانب مشروع إنشاء ملعب لنادي الحجاز بتكلفة 60 مليون ريال.
حضر التدشين وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، وأمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، ومدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي، وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.
وعقب التدشين قام سمو أمير منطقة الباحة بزيارة تفقدية لمنتزه الباحة الوطني، حيث استمع سموه لشرح من مدير الزراعة بالمنطقة المهندس سعيد جار الله عن نسبة الإنجاز بالمشروع التي وصلت إلى 80%، وبتكلفة إجمالية 83 مليون ريال.
وشدد سموه في ختام الزيارة على أهمية إنجاز المشروع قبل بداية الصيف القادم ليكون متاحاً أمام الزوار وأهالي المنطقة .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى