0
ابها  زوايا الاخبارية : 



نظم فنانو قرية المفتاحة التشكيلية بأبها أمس، المعرض الثنائي لفن الخط العربي والفن التشكيلي، وذلك بمركز عسير مول التجاري بأبها , حيث يشتمل المعرض الذي تستمر فعالياته حتى منتصف الشهر الجاري على أكثر من 35 عملاً فنياً للخط العربي والفن التشكيلي، قدمها الفنان التشكيلي إبراهيم فايع الألمعي والخطاط عبدالمجيد الشهري .
وأوضح منظمو المعرض أنه يهدف إلى اطلاع الزائرين والمتسوقين عن ماهية الفن التشكيلي وفن الخط العربي، مقدمين شرحًا عن اللوحات المعروضة وما تتضمنه من شروحات وأهداف .
من جهته , أبان الخطاط عبدالمجيد الشهري أن لوحات الخط العربي المعروضة تتكون من آيات كريمة من القران الكريم وأقوال مأثورة كُتبت على عدة طرق من فن الخط العربي منها خط الرقعة وخط النسخ ودمج الحروف العربية في بعضها مما يجعل الخط يتهادى في رونق جمالي .
وبين الفنان الألمعي أن اللوحات التشكيلية المعروضة عبارة عن أفكار مختلفة الموضوعات وأن الفن التشكيلي عامة هو عبارة عن فن يكون من أجل إظهار التعبير والمفاهيم التي بداخل الشخص أو يكون تعبير لفكرة ما .
الجدير بالذكر أن المعرض استقطب عدداً كبير من الزوار أبدوا إعجابهم الكبير بهذا الفن الجميل .

لقطات :




 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى