0
عدن / علي مظفر / وكالات :
قالت وكالات أنه قُتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من عشرة آخرين، في الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم الخميس، بمحيط مطار عدن الدولي، بين قوات الجيش وأنصار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جهة، وقوات الأمن الخاصة الموالية للحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى.
فيما أكدت مصادر إعلامية، تمكن قوات الجيش بقيادة وزير الدفاع محمود الصبيحي من السيطرة على المطار والشوارع المحيطة به، كما تمكنت من دخول معسكر القوات الخاصة القريب من المطار، بعد فرار قائدها عبدالحافظ السقاف المقال بقرار من الرئيس هادي.
وقالت مصادر بالقوات الخاصة، إن ثلاثة من عناصرها قتلوا وأصيب ستة آخرون خلال الاشتباكات، فيما أعلن مسؤول في اللجان الشعبية مقتل اثنين من عناصره وإصابة سبعة بجروح.
وقد أدت الاشتباكات حول مطار عدن إلى تعطل حركة الملاحة الجوية، وإلغاء جميع الرحلات.
الجدير بالذكر أن محافظة عدن تشهد منذ أسبوع، اشتباكات بين اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي، وقوات الأمن الخاصة بقيادة اللواء عبدالحافظ السقاف، بعدما رفض الأخير تنفيذ قرار هادي بإقالته وتعيين قائد آخر بدلا منه.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى