0

الجوف / فواز الرويلي
إضافة تسمية توضيحية


 قامت ثانوية الأمير سلطان بن عبد العزيز وبالتعاون مع مستشفى صوير العام بإقامة برنامج " اعرف تخصصك " والذي يهدف إلى تعريف الطلاب بمهنة الطب و احتياجاتها ضمن البرامج التي تسعى وزارة التعليم إلى تحقيقها وتهدف إلى اكتشاف قدرات وميول الطلاب و توجيههم نحو الفرص التعليمية والمهنية بعد المرحلة الثانوية   .
وقام مجموعة من الطلاب بزيارة إلى مستشفى صوير العام و كان في استقبالهم فور وصولهم مدير مستشفى صوير العام الأستاذ عامر بن هايل القعقاع و مساعده الأستاذ فايز بن صدر الرويلي بحضور مدير قسم علاقات المرضى الأستاذ فريح بن شريده الرويلي .
و تحدث مدير المستشفى للطلاب بعد أن رحبّ بهم وشكرهم على الزيارة و ذكر بأنهم عماد الوطن و مستقبله ، فالأمم تنهض بسواعد شبابها ؛ فهم بناته و لبناته في المستقبل ، مثمنًا الدور الكبير والخدمات الجلية و الجليلة و الي تقدمها الدولة للمواطنين .
وقد حثّ القعقاع الطلاب على الجد  المثابرة و أن طريق المجد ليس سهلاً و أن البدايات عندما تكون محرقة وصعبة فإن النهايات تأتي مشرقة و ثمارها حلوة .
وبعد ذلك قام الطلاب بمعية المدير الطبي الدكتور مصطفى هارون و مدير قسم علاقات المرضى بأخذ جولة على أقسام المستشفى و التجول بين اجنحته ، وقد قام الدكتور مصطفى بالشرح للطلاب عن هذا المهنة و ذكر بأنها قبل أن تكون وظيفة فإنها رسالة نبيلة يقدمها الطبيب للمجتمع ؛ مبينًا لهم بأن على الطالب بأن يكون مقتنعًا لدراسة الطب وأن يكون لديه الرغبة الحقيقية لدراسته وخدمة مجتمعه .
و عرّف الدكتور مصطفى للطلاب عن مسئوليات المريض حال مراجعته للمستشفى وما هي الواجبات المترتبة عليه بالإضافة إلى مسئولية المستشفى والطاقم الطبي المتابع للحالة المرضية .
وبعدها قام الجميع بزيارة لقسمي الأشعة والمختبر و استمعوا إلى شرح موجز عن عمل كل قسم وما هي الاشتراطات الصحية والوقائية المتبعة في كل قسم .
وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ فواز بن الغثيان الرويلي بتقديم الشكر والتقدير لمدير المستشفى ومساعده بالإضافة إلى الطاقم الطبي و الفني و الإداري وذلك نظير مشاركتهم الفاعلة في البرنامج وما وجدوه من حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى