0
تهامة عسير / وعلة القحطاني / واس:


واصلت جامعة الملك خالد تقديم خدماتها الطبية من خلال برنامجها التثقيفي الثالث بتهامة عسير، الذي تنظمه في محافظة محايل عسير.
وشهد اليوم الثاني إقبالاً كبيراً من الزوار ( المواطنين والمقيمين )، بالإضافة إلى الزيارات المتتابعة والمتتالية لطلاب المدارس، بهدف الاطلاع على الأجنحة والفعاليات المصاحبة للبرنامج، والاستفادة من العيادات الطبية المتواجدة والمتوفرة في الموقع، حيث بلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها حتى صباح اليوم الثاني 812 حالة، منها 200 حالة استقبلتها عيادة كلية الطب، فيما تجاوز عدد الحالات التي استقبلتها عيادات كلية طب الأسنان 247 حالة، تم تحويل 20 حالة منها إلى مقر عيادات طب الأسنان بالمدينة الجامعية بأبها نظراً لتقدم الحالة واحتياجها لكشوفات إضافية.
وبلغ عدد الحالات التي استقبلتها كلية العلوم الطبية التطبيقية قرابة 310 حالات شملت العلاج الطبيعي، وكشف أمراض السكر، وارتفاع نسبة الكوليسترول، بالإضافة إلى الكشوفات الخاصة بوظائف الكلى.

بدورها كشفت جمعية عناية للرعاية الصحية بالتعاون مع الجامعة على 55 حالة من خلال عيادة العيون.

 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى