الرياض / زوايا الإخبارية :
ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء، نحو 281 طناً من الأرز غير صالح للاستهلاك في مستودعين بجدة.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني (www.sfda.gov.sa) اليوم، أن مفتشي الهيئة لاحظوا إغلاق أبواب مستودعين للأرز في جدة خلال وقت الدوام الرسمي، فعادوا خارج وقت الدوام ليضبطوا مخالفات كثيرة في المستودعين، تمثلت في سوء ظروف التخزين ومستوى النظافة العامة، ووجود حشرات خصوصاً السوس في أكياس الأرز، مع فضلات طيور قربها، إضافة إلى وضع أكياس أرز تالفة قرب أخرى صالحة للاستهلاك.
كما خالف المستودعان الاشتراطات الصحية بوضع سم فئران قرب الأرز، وتستكمل الهيئة حالياً إجراءات تصحيح المخالفات بناءً على نظام مكافحة الغش التجاري بالتعاون مع جهات الاختصاص، وإتلاف الكميات المضبوطة، والتحقيق مع مالك المستودعين، وتطبيق النظام بحقه، واستكمال إجراءات تصحيح المخالفات الأخرى.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني (www.sfda.gov.sa) اليوم، أن مفتشي الهيئة لاحظوا إغلاق أبواب مستودعين للأرز في جدة خلال وقت الدوام الرسمي، فعادوا خارج وقت الدوام ليضبطوا مخالفات كثيرة في المستودعين، تمثلت في سوء ظروف التخزين ومستوى النظافة العامة، ووجود حشرات خصوصاً السوس في أكياس الأرز، مع فضلات طيور قربها، إضافة إلى وضع أكياس أرز تالفة قرب أخرى صالحة للاستهلاك.
كما خالف المستودعان الاشتراطات الصحية بوضع سم فئران قرب الأرز، وتستكمل الهيئة حالياً إجراءات تصحيح المخالفات بناءً على نظام مكافحة الغش التجاري بالتعاون مع جهات الاختصاص، وإتلاف الكميات المضبوطة، والتحقيق مع مالك المستودعين، وتطبيق النظام بحقه، واستكمال إجراءات تصحيح المخالفات الأخرى.

إرسال تعليق
جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم