0
الرياض / واس:
 الفنانة التشكيلية السعودية اسماء الراجح من الفنانات الرائدات في هذا المجال ( ارشيف)

تعتزم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية تنظيم مسابقة المعرض السادس للفنانات التشكيليات بالمملكة في الفنون التشكيلية المختلفة , بهدف تشجيع الفنانات على الإبداع والابتكار .
وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان أن المسابقة مفتوحة للفنانات التشكيليات السعوديات مع حرية اختيار موضوع عملها ، ويحق لها الاشتراك بثلاثة أعمال تشكيلية ، على أن يتوفر في الأعمال المحافظة على العادات والتقاليد بالمملكة .
وأشار الحجيلان إلى أن مجالات المشاركة تشمل الفنون التشكيلية مثل الرسم والتصوير التشكيلي ، والنحت التشكيلي ، والخزف ، والطباعة ، والحفر ، والجرافيك ، والباتيك ، والأعمال المركبة في الفراغ ، لافتاً إلى أهمية أن يكون العمل المقدم من إنتاج المشاركة وابتكارها وغير منقول أو مكرر ، وأن يكون أصلياً وليس مستنسخاً أو مطبوعاً ، وتم تنفيذه خلال العامين الماضيين ، أو أن يكون سبق حصوله على جوائز .
ودعا وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المشاركات إلى تعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالمسابقة وإرسالها على ملف ( word ) ، وتوفير صور الأعمال المشاركة بدقة عالية لا تقل عن (300dpi) مع استمارة المشاركة على الإيميل ( f-artists2015@hotmail.com) ، مذكراً أن آخر موعد لتسليم الأعمال هو يوم الاثنين الموافق 10 محرم القادم .
وأفاد أنه سيتم إبلاغ الفنانات التشكيليات المرشحات للمشاركة في المعرض برسالة جوال SMS ، وبالبريد الالكتروني عن اسم العمل الذي تم للمشاركة ووقت التسليم ، مبيناً أن جميع الأعمال الفنية الفائزة بجائزة اقتناء ستعدّ ملكاً للوزارة فيما ستتم إعادة جميع الأعمال الفنية لأصحابها بعد المعرض عدا الأعمال المقتناة .
وأكد الدكتور ناصر الحجيلان أن مقدار الجائزة الأولى عشرون ألف ريال ، والجائزة الثانية خمسة عشر ألف ريال ، والجائزة الثالثة عشرة آلاف ريال ، إضافة إلى سبع جوائز لكل منها خمسة آلاف ريال ، كما سيتم منح المشاركات شهادات تقدير . // 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى