0
نجران / سالم اليامي:
قال مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم أنه أنطلقت أمس الأحد، الاختبارات التحريرية في فترتها الأولى بالمرحلة الابتدائية لمدارس البنين والبنات، بعدما توقفت لمدة 12 عاماً، وكان تم استبدالها بالتقويم المستمر.
وقال مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع، أن الاختبارات التحريرية تأتي بعدما ألزمت وزارة التربية والتعليم المدارس الابتدائية بإجرائها لطلابها ما عدا الصف الأول، في جميع المواد، باستثناء مواد القرآن وتجويده والتربية الفنية والتربية البدنية للبنين والتربية الأسرية للبنات.
وبيّن المنيع، بأن من ضمن الإجراءات المنفذة للبرنامج، ألا يزيد عدد مواد الاختبار في اليوم الواحد عن مادتين، وأن يشمل الاختبار جميع المهارات الأساسية بما فيها مهارات الحد الأدنى، وأن ينفذ الاختبار خلال الحصة الدراسية المحددة للمادة، مشيراً إلى أن نتيجة الاختبار سترصد نهاية كل فترة في نظام "نور" الإلكتروني.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى