0
غزة / وكالات : 

قالت مصادر فلسطينية في القاهرة ان وفدي حماس والجهاد الاسلامي المتواجدين في قطاع غزة واللذان لم يتمكنا من الوصول الى القاهرة بسبب التصعيد الاسرائيلي سيتوجها الى مصر اليوم الثلاثاء ، وهم خليل الحية وعماد العلمي وخالد البطش 

وفي السياق توقع ذات المصدر وصول الوفد الاسرائيلي الى القاهرة ظهر اليوم  بعد الاعلان الرسمي من القاهرة بوقف اطلاق النار .

وتحدثت المصادر ان ما يتم الحديث به هو وقف اطلاق نار نهائي وليس هدنة انسانية كانت قد اعلنت سابقا .

بدورها كشفت صحيفة معاريف العبرية مساء أمس الاثنين ان الجانب المصري يبذل ضغوطا على الجانب الاسرائيلي من اجل السماح بمغادرة وفد من قادة حماس والجهاد الاسلامي بقطاع غزة الى القاهرة من اجل التشاور للتوصل لوقف لاطلاق النار بين اسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وقالت معاريف ان المسؤولين المصريين في جهاز المخابرات العامة المصرية الذين يتولون اجرء مفاوضات ومناقشات مع الجهات المختلفة الفلسطينية والاسرائيلية وحتى مع المبعوث الامريكي من اجل التوصل لوقف لاطلاق النار يضغطون في الساعات الاخيرة على نظرائهم الاسرائيليين من اجل الموافقة على مغادرة وفد من حركة الجهاد الاسلامي وحماس قطاع غزة باتجاه القاهرة .

واوضحت الصحيفة ان الجهد المصري منصب الان على مغادرة القيادي بحركة حماس خليل الحية و القيادي بحركة الجهاد الاسلامي خالد البطش من اجل مغادرة القطاع تحت حماية امنية مصرية من اجل استكمال المفاوضات والحوار الى جانب وفد منظمة التحرير الفلسطينية بهدف التوصل لوقف لاطلاق النار.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى