0
جدة - احمد العمودي : 

أختتم برنامج "عيش حلمك" فعالياته بتحقيق طموح 20 طالباً عبر "عيش حلمك طبيب" بعد نجاحه في تحقيق حلم 20 طالباً كإعلاميين و23 طالباً كتجار ضمن البرنامج الذي يهدف لتطوير قدرات الأبناء بمعايشة أدوار وتفاصيل المهن التي يحلمون بها في المستقبل.
وعايش الأبناء خلال البرنامج بالشراكة مع المركز الطبي الدولي تحقيق حلم الطب والتعلم عن قرب من أهل الاختصاص وتطبيق ما تعلموه على مرأى من الأطباء المختصين.
وأوضح الدكتور أحمد بن محمد بانوير المشرف العام على برنامج "عيش حلمك" بأن هدف البرنامج أن يتعايش الأطفال مع المهن التي يحلمون لأن يعيشوها في المستقبل، مشيراً إلى أن البرنامج يمكنهم من العيش يوماً من أيام حياتهم في تلك المهنة يتعايشون مع أدوارها وتفاصيلها ويستكشفون عالمها بما يلبي فضول معرفتهم بتلك المهنة.
وأضاف بانوير إلى أن البرنامج يعتبر من البرامج الاثرائية ويحقق التوجيه المهني غير المباشر  لدى الأبناء كما يعمل على غرس قيم تلك المهن بطريقة غير مباشرة في الأبناء المشاركين ويؤهلهم من قبل المختصين في تلك المهنة، مبيناً بأن البرنامج تضمن "عيش حلمك إعلامي" بالشراكة مع قنوات اقرأ الفضائية تلقوا خلال زيارتهم لاستوديوهاتها دورة تدريبية في مجال الإلقاء والتقديم الإعلامي وتعرفوا على مكونات مراكز البث وعمليات إعداد وتصوير وإخراج وبث التقارير عبر القنوات الفضائية وقاموا بتطبيق العديد من التقارير ميدانيا، إضافة لبرنامج "عيش حلمك تاجر" بالشراكة مع مجموعة أدما والذي مارسوا فيه مهنة البيع والشراء وتحقيق حلم التجارة والتعرف على عمليات البيع والشراء وقوانين التجارة وتنفيذ عمليات البيع والتطبيق الميداني من خلال مانويل ماركت، و"عيش حلمك طبيب" بالشراكة مع المركز الطبي الدولي وبرعاية من اتجاهات التميز وتنظيم معاً للتغيير المتخصصون في برامج الطفولة.
وأشار بانوير إلى أن البرنامج استهدف طلاب الصف الرابع والخامس والسادس حيث تم خلال البرنامج التقائهم بأهل الاختصاص وتعلم أهم المبادئ التي تنمي مهاراتها بما يتناسب مع أعمارهم عبر التدريب النظري والعملي وعيش الحلم كواقع


لقطات : 


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى