0
جدة - احمد العمودي : 

نجحت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة بتوعية 60 زوجة بمخاطر الإهمال العاطفي والنفسي للأطفال خلال دورة تدريبية قدمتها المدربة الأستاذة هدى باقادر.
وأوضح الأستاذ زهير بن علي المرحومي عضو مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية أهمية توعية الآباء والأمهات بمخاطر الإهمال العاطفي والنفسي للأطفال ودعم تواجد الوالدين نفسياً لدى الطفل، مشيراً إلى أن الوالدين قد يكونوا منشغلين بأنفسهم غافلين عن الطفل أو أنهم يفشلون في التفاعل مع احتياجات أطفالهم العاطفية أو تحقير الطفل والاستخفاف به وحرمانه من العاطفة والمحبة مما قد ينتج تدهور ثقة الطفل بنفسه وإحساسه بأهميته وربما انحرف سلوكه.
وأبان المرحومي بأن الإهمال العاطفي يحدث عندما يحتاج الطفل إلى رعاية وحنان ولا يجده لدى الوالدان، محذراً من مخاطر إهمال الطفل عاطفياً والذي قد ينتج عنه تفاعلات وعواطف أساسية يحتاجها لكي ينمو نمواً عاطفياً وثقافياً واجتماعياً سليماً.
وأكد المرحومي بأنه يتوجب على الوالدين ان يكونا على مستوى المسؤولية وأن يحتويان الطفل ويحتضانه عاطفياً مع ضرورة تجنب المشاكل الزوجية وإيجاد القدوة الحسنة وغرس الحب في نفوس الأبناء.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى