0
واس- الباحة ┃




فتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة امس ، معرض الفنون البصرية، الذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة ، وذلك بمقر الجمعية .
ولدى وصول سموه مقر قاعة المعرض قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاحه , ثم تجول سموه ومرافقيه على أقسام المعرض ، حيث شاهدوا ما يحتويه المعرض من اللوحات والصور الفنية ، مستمعاً سموه لشرح عن المعرض من رئيس جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة علي بن خميس البيضاني والفنانين المشاركين بالمعرض ، الذي ضم 86 عملاً شارك به عدد من الفنانين من جميع مناطق المملكة ما بين فن تشكيلي وخط عربي وتصوير ضوئي شملت جميع المدارس، ويستمر لمدة عشرة أيام .
وفي ختام الجولة سجل الأمير حسام بن سعود كلمة في سجل الزيارات أعرب من خلالها عن سعادته بافتتاح معرض الفنون البصرية الذي يقام بالمنطقة ويضم مختلف المدارس الفنية بالمملكة ، منوهاً سموه بما شاهده من أعمال منوعة في مجالات الفن التشكيلي والخط العربي والتصوير الضوئي .
وأعرب سموه عن شكره جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة على ما تقوم به من جهود لتنمية المواهب ، متمنياً لهم المزيد التوفيق والتألق .
وفي الختام تسلم سمو أمير الباحة هدية تذكارية عبارة عن لوحة فنية مقدمة من رئيس الجمعية علي البيضاني  







◀◀◀وفي عسير دشن أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي مساءامس ، حفل إطلاق فعالية مهرجان القرية العربية، الذي ينظمه مجلس شباب منطقة عسير، في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها ويستمر لمدة 7 أيام.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر عسيري كلمة ثمن خلالها رعاية سمو أمير منطقة عسير ودعمه الغير محدود لبرامج وفعاليات المجلس، مشيدًا بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة رئيس مجلس شباب عسير، ومؤازرته الدائمة لكل أنشطة وبرامج المجلس.
وأوضح آل عمر أن إقامة المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 10 دول يسعى إلى تنفيذ تطلعات الشباب والإسهام بشكل مباشر في صناعة القرار بكل ما يهم الشباب والشابات، والعمل على تنمية القيم الوطنية في نفوس الشباب وتبادل الخبرات والثقافات فيما بينهم، من خلال إقامة وتبني مثل هذه المهرجانات التي تجمعهم بأشقائهم من الدول الأخرى.
عقب ذلك شاهد الجميع فيلماً بعنوان " القرية العربية "، تحدث عن تراث وحضارات الدول المشاركة.
بعد ذلك ألقى سفير مجلس التعاون الخليجي في مجلس الشباب العربي محمد الهاجري كلمة المشاركين أشاد خلالها بما تحظى به مدينة أبها من مقومات سياحية جاذبة وما تقوم به الجهات المختصة من جهود لوضع مدينة أبها في مقدمة المدن السياحية العربية، مثمنًا دور مجلس شباب منطقة عسير من خلال إقامة هذه الفعالية وما تتضمنه من أنشطة وفعاليات متنوعة بمشاركة عدد من الدول العربية الشقيقة.
وفي نهاية الحفل كرم أمين منطقة عسير الجهات المشاركة والداعمة لإنجاح المهرجان وسلمهم الشهادات والدروع التذكارية ، كما تسلم درعا تذكاريا بهذه المناسبة.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى