0


 


 مقوله لرئيس المجلس البلدي بمكة تحدثت الى مدربي الأستاذ / ولاء البركاتي عن صداقته القوية مع الأستاذ / مستور مبارك المطرفي فقال لي أن أول مره قابلت الاستاذ مستور كان في فعاليه اسبوع الاصم العربي 41 في مكة مول فقد قام بالسلام علي و ابتسم بوجهي وقال لي بلغة الإشارة السلام عليكم و كانت حركة شفايفه جداً واضحة لي و فهم ما اقول وانا فهمت ما يقول فقمت بالرد عليه و عليكم السلام و قال لي اتشرف بك انت شاب رائع فقلت له و أنا اكثر و قمت بالسؤال من انت ؟ فقال لي أنا مستور المطرفي رئيس مجلس البلدية و قام بإعطائي كرت و كنت متفاجئ فقلت له أنت الرئيس الجديد لمجلس البلدية ؟ لاني قد سمعت قبل بإنك فزت بالانتخابات فبتسم قائلاً أنت أصم و حكيم فقلت له والله أنا افتخر بحضورك .. و حتى الان ما زال هو صديقي وسيظل بإذن الله و أحيطكم علماً بأنني مازلت افتخر و اتشرف بحضوره لدورتي " للغة الإشارة المستوى 2 " التي أقيمت في غرفة مكة التجارية أسعدت بحضوره و اتمنى حضوره الدائم لدوراتي للفائدة و لقد قمت بتقديم مسابقة للتعلم و المتعه وقد أعجبت بتقديمه جائزة نقديه لمن يفوز بهذه المسابقة و زداد الحماس بداخل القاعه وقد فازت احدى الأخوات بالجائزة سـفـيـرة : هل لديك أيام محدده تقضيها مع الأصدقاء ؟ نعم ، أنا احضر كل سبت و خميس في المعرض للتواصل مع زملائي للثقافة و التسلية و أيضاً صديقي رجل الأعمال و أخي الأكبر علي المطرفي و مرزوق المطرفي نواف المطرفي كلاهما مسؤولين في مؤسسة العذب للإنتاج الفني و الإعلامي و نايف ابن اللواء م سليمان المطرفي و غيرهم من الزملاء المحترمين سـفـيـرة : أين عملت وما هو مشروعك ؟ عملت في مؤسسة العذب للإنتاج الفني و الإعلامي بمشروع القاموس الإشاري والآن يتم تجهيزه وبإذن الله سوف يتم نشره خلال سنتين سـفـيـرة :ماذا حدث لك خلال شهر رمضان ؟ بمنتصف شهر رمضان تعرضت لحادث مروري و تعرضت لإصابات بسيطة وكان الاستاذ مستور لديه ضيوف في دار عبد العزيز سندي مع أعضاء المجلس وبعدها بأيام قليلة حضر الى منزلي مع والدي العميد م / محمدصالح ليتقابل مع المهندس المتواضع جداً تركي القرشي زوج بنت العميد محمد صالح سـفـيـرة : سمعنا بترجمتك لمجلس البلدية لتوعية الصُم هل نستطيع ان نراها ؟ نعم تستطيعين ، فأنا أول من قام بترجمة لغة الإشارة في المجلس البلدي بمكة المكرمة ، وكان بناء على فكرة رئيس المجلس الأستاذ مستور المطرفي و تم نشرها في اليوتيوب سـفـيـرة : هل جميع مجلس البلدي يستطيعون التواصل معك ؟ نعم يستطيعون ، و كثير من المرافقين للاستاذ مستور يعرفون و يفهمون طريقة التواصل فيما بيننا سـفـيـرة : هل ذهبت الى شخص معين لدعمك ؟ ذهبت الى المعالي د / اسامة فضل البار و بجهوده و دعمه و تنسيقه لمقر مركز الصُم و اللجنة الثقافية وقد تم حضور رئيس الإتحاد السعودي الأستاذ سعيد القحطاني الأستاذ سليمان عواض الزايدي المشرف العام على مشروع جمعية حقوق الانسان بمنطقة مكة المكرمة و رئيس مركز الصُم بمكة الأستاذ زهير مليباري و غيرهم . سـفـيـرة : ماذا قال لك رئيس مجلس البلدي بمكة ؟ كان دائماً يقول لي أنت مثل أخي في يوم من الأيام حضرت الى مكتب الأستاذ / مستور و كنت جداً حزين فقد قام بسؤالي لماذا أنت حزين يا أخي فقلت له انا استحي منك ولا اعرف كيف سأقول لك بأنني أخجل منك لانك تقوم بدعمي با استمرار وقلت له بأنني قد ذهبت الى الاستديو و قمت بالتسجيل للقاموس لكن لُحظ أن في الأنتاج لم يكن واضح ولقد أُغضبت بشدة لأنني قمت بترجمة القاموس و بدأ فيني التعب من أجله فطلب مني أن أعيد التسجيل لكن في وقت أخرى بسبب الحجوزات الكثير على الأستديو سـفـيـرة : وماذا قال لك الأستاذ / مستور ؟ فقال لي في حال وجود أي مشكله قول لي لأنك مهم و معروف في المجتمع المكي و قال أيضاً لا تخجل ولا تكون شخص سلبي في حياتك لابد من القوة وهكذا سوف تكون خلال سنوات قليلة نحن نرغب بأن تكون أول شخص اصم في مكة يقوم بترجمة القاموس في مكة و أما الآن أحب أن أشكر الأستاذ / مستور لرعايته ، لأنه قال لي أنت لست معاق يا أخي ولاء سـفـيـرة : ماذا تقول لرئيس مجلس البلدي ؟ اقول له كان لي مواقف لا تنسى فـهو الأستاذ الطيب و الخلوق و يعمل بكل أمانه و إخلاص ويبقى الأستاذ مستور في قلوب أهالي الصُم وفي المجتمع المكي ولقد وصلتني رساله من رئيس المجلس البلدي بمكة الاستاذ/ مستور لن أنساها كان يقول في الرساله (( أخي الغالي في أي وقت تجد فرصة لتخدم مكة فلا تتأخر لأن خدمة مكة شرف ، فلا تنتظر أحد حتى يقوم بخدمة مكة وأهل مكة )) 










إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى