0
 زوايا الإخبارية / واس:
 

 تأتي هذه المبادرة في إطار الشراكات الاجتماعية للأمانة ، انطلاقاً من تعزيز دورها الاجتماعي

أقامت أمانة الأحساء أمس الأول حفل الإفطار الرمضاني الجماعي لنحو 500 عامل نظافة ،بمشاركة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، وفريق سالك التطوعي ، بإشراف مدير الإدارة العامة للنظافة المهندس فهد الزهراني ، بحضور أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم .
وتأتي هذه المبادرة في إطار الشراكات الاجتماعية للأمانة ، انطلاقاً من تعزيز دورها الاجتماعي وتنمية المفاهيم الإيجابية وغرس روح المبادرات الخيرية في القطاعات ومؤسسات المجتمع المدني ، لمثل هذه العادة الموسمية في شهر الخير والبركة .




 

  تم إعداد الترتيبات لتهيئة وتجهيز تلك المواقف لاستقبال أرتال السيارات في العشر الأواخر


 هيأت أمانة العاصمة المقدسة جميع مرافق مواقف السيارات الخمسة الموجودة على مداخل مكة المكرمة المخصصة لايقاف السيارات الصغيرة الخاصة بالمعتمرين القادمين إلى مكة المكرمة.
ويستفاد من المواقف خلال العشر الأواخر والمتوزعة على مداخل مكة المكرمة ، طريق مكة المكرمة – جدة السريع ،وطريق مكة المكرمة – المدينة المنورة السريع ،وطريق مكة المكرمة - الطائف ،وطريق مكة المكرمة - الليث ،وعلى طريق مكة المكرمة - الطائف السيل للاستفادة منها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك .
وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار،أن الأمانة تولى عناية كبرى بهذه الموقف نظراً لأهميتها خلال المواسم في تخفيف العبء داخل مدينة مكة المكرمة بإيقاف سيارات القادمين فيها مشيراً إلى أنه قد تمت تهيئة جميع الأوضاع المناسبة في تلك المواقف لتمكين الزوار من أداء مناسكهم في أمن واطمئنان .
وأفاد انه تم إعداد الترتيبات لتهيئة وتجهيز تلك المواقف لاستقبال أرتال السيارات في العشر الأواخر تمشيًا مع خطة منع دخول السيارات إلى مكة المكرمة خلال هذه الفترة لافتا إلى أن  كل موقف يحتوي على  ملاحق واستراحات مظللة للزوار ودورات مياه عامة للرجال وأخرى للنساء كما يوجد بها عدد من مضخات المياه ووحدات التكييف المركزية والمولدات الأساسية والاحتياطية ، وجميعها يتم تفقدها وصيانتها  بهدف تقديم أفضل الخدمات وبمستويات عالية لزوار بيت الله الحرام .

  


يجري تجهيز هذه الموائد لتستوعب أعدادًا كبيرة من الصائمين، ويوفر لها مختلف وسائل التبريد والتكييف والنظافة


وفي الباحة تتنشر المخيمات الرمضانية في منطقة الباحة بكثرة خلال شهر رمضان المبارك, فلا تكاد تخلو قرى ومراكز المنطقة منها، ويتنافس الجميع على خدمتها ابتغاءً لمرضات الله عز وجل من أجل كسب ثواب إفطار الصائمين في هذا الشهر الفضيل.
ومن أبرز ما تقدمه المخيمات هي تلك الموائد الرمضانية التي تحرص الجمعيات الخيرية والمحسنين من أهل الخير سنوياً على إعدادها لإفطار الصائمين في شهر رمضان المبارك أملاً في الأجر والثواب من رب العالمين , حيث يتم نصب العديد من الخيام في مختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة .
ويجري تجهيز هذه الموائد لتستوعب أعدادًا كبيرة من الصائمين، ويوفر لها مختلف وسائل التبريد والتكييف والنظافة, بينما تتميز وجبات الإفطار بعدة أصناف متنوعة من التمور والمياه والمعجنات والعصائر والشوربة والأرز والدجاج واللحم وغيرها من المأكولات التي تشتهر بها المنطقة في هذا الشهر الفضيل.
وأثنى في هذا الصدد عدد من رواد الموائد الرمضانية الذين التقت بهم "واس" على نوعية الوجبات التي تقدّم في تلك المخيمات , مؤكدين أن تناول الطعام مع مجموعة من أصدقائهم وإخوانهم في الدين يخفف عنهم معاناة بعدهم عن عائلاتهم في الشهر الكريم ، حيث يتبادلون أطراف الحديث فيما بينهم والسؤال عن أحوال الأصدقاء والأخوة والتعرف على أناس جدد ممن يرتادون تلك المخيمات .
ويؤكد محمد سفر الغامدي المتطوع في أحد المخيمات التي تقيمها وترعاها الجهات الخيرية أن عمله في مخيم الإفطار يأتي بهدف كسب
الأجر ومساعدة الضعفاء في هذا الشهر الكريم , مشيراً إلى ما يشهده المخيم الذي يعمل به من توافد كبير للصائمين بمختلف جنسياتهم يصل لأكثر من 350 صائما يومياً , فضلاً عن ما يقدم به من برامج دعوية لرواده من المسلمين وغير المسلمين الذين يعجبون بما يرونه من تكافل وتعاون في ذلك المخيم .
 

 بدأت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف)  الأربعاء في تنفيذ حملة توعوية تعريفية لمرتادي المراكز التجارية بمدينة الرياض، للتعريف بالجمعية والخدمات التي تقدمها تتضمن فعاليات ترفيهية للأطفال وتستمر 5 أيام .
وأوضح مدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان أن هذه الحملة ستقام في كل من أسواق الرياض جاليري والقصر مول، عبر ركن تعريفي يقدم خدماته لمرتادي هذه الأسواق، حيث سيتم تعريفهم على الطباعة بطريقة برايل التي يستخدمها المكفوفون للقراءة والكتابة، وكذلك التعريف بكود التبرعات للجمعية (5109) من خلال دمية "صديقكم كفيف" وكيفية التعامل مع المكفوفين، وأيضا أبرز الخدمات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين في مجال التدريب والتأهيل ومجال الإثراء المعرفي، والبرامج التي تقدم للمكفوفين من الجنسين من خلال إدارة خدمات المستفيدين، وبرامج نادي نجم الذي يعنى بتبني ودعم الموهوبين والمبدعين من المكفوفين والعمل على تطوير مهاراتهم.
وأشار الشويمان إلى أن اختيار هذا التوقيت جاء لما تشهده المراكز التجارية من إقبال كبير من المتسوقين استعدادا لعيد الفطر المبارك والمناسبات الاجتماعية الأخرى.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى