0
إنجاب النسل الصالح:
أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بإنجاب النسل المؤمن الصالح ليباهي بنا الأمم يوم القيامة وهو قوله صلى الله عليه وسلم:"تناكحوا تناسلوا تكثروا فإني مباه بكم يوم القيامة"
وهذا دليل واضح على أن البيت المسلم يجب عليه أن يربي أبناءه تربية تحقق هدف الإسلام وأركان الإيمان في نفوسهم وسلوكهم،لأن المباهاة إنما تكون بكثرة النسل الصالح.
وعلى الأبوين تقع مسؤولية تربية النشء والشباب ووقايتهم من الخسران والشر والنار والتي تنتظر كل إنسان لا يؤمن بالله أو يتبع غير سبيل المؤمنين قال تعالى:
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ}.
وهذه المسؤولية تزداد أهمية في أيامنا لان بعض عناصر الحياة الاجتماعية خارج الأسرة ليست في كل الأحيان موافقة لهدف القدوة الصالحة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى