ابها / نورة الغامدي:-
![]() |
| ورشة عمل بقطاع الرعاية الصحية بالحرجه عن مكافحة العدوى- |
بدأ في مستشفى عسير المركزي ولأول مرة بالمنطقة الجنوبية استخدام تقنية التوسيع البالوني بمساعدة المنظار الرئوي.
اوضح
ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير مشيراً بان فريق
طبي بمستشفى عسير بقيادة استشاري العناية المركزة الدكتور / علي البشابشي
قام باجراء عملية شق حنجري للقصبة الهوائية لأحد المرضى بالعناية المركزة
بمستشفى عسير المركزي وذلك بإستخدام تقنية التوسيع البالوني بمساعدة
المنظار الرئوي وقد تكللت بالنجاح ولله الحمد .
واضاف النقير بأن هذا النجاح يضاف لما تم بمستشفى عسير المركزي من نجاحات سابقه في إجراء عدد من العمليات النادرة .
ومن جهة أخرى نظم قطاع
الرعاية الصحية بالحرجة ورشة عمل للعاملين الصحيين بالقطاع (أطباءوفنيين)
برعاية مشرف القطاع الأستاذ مرعي عبدالله الوادعي والمساعد الفني الأستاذ.
إبراهيم عوض المقداد عن مكافحة العدوي بشكل عام وعن متلازمة الشرق الأوسط
التنفسية (كورونا) بشكل خاص مع التركيز على الاجراءات الوقائية اللازم
اتباعها وكيفية التعامل مع الحالات بأنواعها المختلفة ( المشتبهة ،
المحتملة ، المؤكدة ) وذلك تحت شعار احم نفسك وعائلتك ومرضاك
وقال النقير إن المحاضرة الأولى
كانت عن أساسيات مكافحة العدوى قام بتقديمها المشرف الفنى الفاتح ميرغني ،
اما المحاضرة الثانية قدمها منسق مكافحة العدوي الدكتورمحمد سلامة عن طرق و
اساليب مكافحة العدوي ، واختتمت الورشة بمحاضرة لمنسق الطب الوقائي
الدكتور ابراهيم ابوزيد عن الحالات المشتبهة بمرض فيروس كورونا والاجراءات
الوقائية التي يتم تطبيقها .

إرسال تعليق
جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم