0
الطائف / أروى السبيعي : 

قال الناطق الإعلامي لفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف  مهند الحارثي أن فرقة مكة المكرمة شاركت  الليلة الماضية في مسابقة الطائف سما للفنون الشعبية ، التي انطلقت فعالياتها مساء الأربعاء الماضي في محافظة الطائف ، وتنظمها شركة الطائف للسياحة والاستثمار (الطائف سما) ، بالتعاون مع فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف ، في منتجع الكر السياحي .
وقدمت الفرقة عددًا من الألوان الفلكلورية الشعبية ، التي تشتهر بها منطقة مكة المكرمة مثل ، المزمار، والخبيتي ، والمجس ، وزفة العريس.
وكانت فرقة محافظة رنية ، أول الفرق مشاركة في المسابقة ، وقدمت عددًا من العروض الشعبية التي امتازت بها المحافظة ، ومن أبرزها عرضة رنية ، والسامري ، والدوسري .
وأوضح أن المسابقة تهدف إلى إبراز التراث وإظهاره بالصورة الجميلة وتشجيع الفرق الشعبية المهتمة بالتراث ، والحفاظ على الموروث الشعبي وتوثيقه وتطوير أداء العروض الفنية الفلكلورية والتعريف بألوان المنطقة الشعبية.
ولفت الحارثي إلى أنه تم تخصيص جوائز للمراكز المتقدمة، حيث تحصل الفرقة الفائزة بالمركز الأول على مبلغ 50 ألف ريال، والمركز الثاني 30 ألفاً، بالإضافة إلى المكافآت المقدمة لكل فرقة مقابل المشاركة في المسابقة.
يذكر أن المسابقة تشارك فيها 6 فرق من محافظات منطقة مكة المكرمة، وهي رنية، ومكة ، والدارين ، والجنوب ، والرياحين ، وبني سفيان.


لقطات : 


 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى