بارق - (واس) :
أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة
عسير حرص القيادة الرشيدة على تلمس احتياجات المواطنين وتوفير سبل الخير
والراحة والنماء لجميع المواطنين في المحافظات والمراكز والقرى، تنفيذاً
لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو
ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ، مبيناً سموه أن ذلك
ديدنها منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه
الله - إلى عهد خادم الحرمين الشريفين عهد الإنجاز والتنمية .
وقال سموه خلال تفقده اليوم محافظتي بارق والمجاردة، والوقوف على احتياجاتهما, وتدشين عدد من المشروعات التنموية، ووضع حجر الأساس لأخرى بلغت تكلفتها أكثر من مليار ريال، : " أكرر سعادتي بتواجدي بين أبناء محافظتي بارق والمجاردة، وباب مكتبي مفتوح لكل ملاحظة ومظلمة وشكوى، وهذه توصيات القيادة وأنا منفذ لها " .
وقد كان في استقبال سموه فور وصوله محافظة بارق، المحافظ سلطان بن سعد السديري، ومديرو الإدارات الحكومية، ومشايخ القبائل, حيث قص سموه الشريط إيذانا بتدشين أعمال المحافظة، ثم تجول في أقسام المحافظة، وأطلع على بعض الأعمال المنجزة فيها، ثم شهد سموه توقيع اتفاقيتين تنمويتين بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ومحافظة بارق ، وجمعية البر الخيرية بالمنطقة والمحافظة .
وقال سموه خلال تفقده اليوم محافظتي بارق والمجاردة، والوقوف على احتياجاتهما, وتدشين عدد من المشروعات التنموية، ووضع حجر الأساس لأخرى بلغت تكلفتها أكثر من مليار ريال، : " أكرر سعادتي بتواجدي بين أبناء محافظتي بارق والمجاردة، وباب مكتبي مفتوح لكل ملاحظة ومظلمة وشكوى، وهذه توصيات القيادة وأنا منفذ لها " .
وقد كان في استقبال سموه فور وصوله محافظة بارق، المحافظ سلطان بن سعد السديري، ومديرو الإدارات الحكومية، ومشايخ القبائل, حيث قص سموه الشريط إيذانا بتدشين أعمال المحافظة، ثم تجول في أقسام المحافظة، وأطلع على بعض الأعمال المنجزة فيها، ثم شهد سموه توقيع اتفاقيتين تنمويتين بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ومحافظة بارق ، وجمعية البر الخيرية بالمنطقة والمحافظة .
عقب
ذلك رأس سموه في المركز الحضاري جلسة المجلس المحلي في دورته الأولى
للعام
1435/1436 هـ، حيث ناقش المجلس خلالها عدداً من المحاور أبرزها حاجة
المحافظة لإيجاد مستشفى يخدمها، وبحث إمكانية تنفيذ ازدواجية الطريق الرابط
بين محافظات محايل وبارق والمجاردة، بالإضافة إلى بحث إمكانية ربط شبكة
المياه لمحافظة بارق بالمشروع المعتمد والجاري تنفيذه لمحافظة المجاردة،
بعدها انتقل سموه إلى المعرض في مقر المركز وشاهد أجنحة للعديد من الجهات
الحكومية هناك .ثم حفل خطابي لأهالي محافظة بارق بهذه المناسبة استهلت بتلاوة آيات من القرآن, بعدها ألقى المحافظ كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير والحضور، مبيناً أن المشروعات التنموية والخدمية التي يضع حجر أساسها سموه بقيمة خمسمائة وثمانين مليون ريال, تعد ثمرة من ثمرات البذل والعطاء في مملكة الخير والنماء في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -, ومتابعة واهتمام سمو أمير المنطقة .
عقب ذلك استمع سموه والحضور إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر سلطان البارقي، ثم دشن سمو أمير منطقة عسير المشروعات التنموية للقطاعات المختلفة بمحافظة بارق التي تجاوزت تكلفتها أكثر من 580 مليون ريال .
بعدها توجه سمو أمير منطقة عسير إلى مقر محافظة المجاردة، وكان في
استقباله المحافظ عبدالله بن سعد الرعيني وأهالي المحافظة، حيث قام سموه
بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى الجديد للمحافظة، وتجول في أقسامها،
واطلع على بعض الأعمال المنجزة فيها .
بعد ذلك اتجه إلى المقر الجديد لبلدية المجاردة، حيث قام سموه بافتتاحه وتدشين أعماله، ثم انتقل سموه للمركز الحضاري بمحافظة المجاردة ورأس جلسة المجلس المحلي، حيث ناقش سموه مع المجلس عدداً من المحاور التي تهم أبناء المحافظة ومنها حاجة المحافظة إلى إيجاد فرع لبنك التسليف يخفف عن الأهالي الانتقال إلى المدن والمحافظات البعيدة وكذا حاجة المحافظة لفتح مركز متخصص لأمراض الدم الوراثية الأنيميا المنجلية، وأيضا الحاجة لفتح مركز متخصص لعلاج أمراض السكري يخدم المحافظة والمراكز التابعة لها .
بعدها اتجه سموه إلى مسرح المركز الحضاري، حيث بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة محافظ المجاردة التي رحب فيها بسموه بهذه الزيارة لتلمس احتياجات أبناء المحافظة، وافتتاح مبنى المحافظة ومبنى البلدية، وتدشين عدد من المشروعات التنموية في المحافظة خلال عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - الذين يحرصون على رقي الوطن ورفاهية المواطن .
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة للشاعر محمد عاطف الزيلعي، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً شاملاً لبعض المشاريع في المحافظة، فيما دشن سموه المشروعات التنموية للقطاعات المختلفة بمحافظة المجاردة التي تجاوزت تكلفتها الإجمالية نصف مليار ريال .
رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش، ومديرو الإدارات الحكومية والمسؤولون في المنطقة .
بعد ذلك اتجه إلى المقر الجديد لبلدية المجاردة، حيث قام سموه بافتتاحه وتدشين أعماله، ثم انتقل سموه للمركز الحضاري بمحافظة المجاردة ورأس جلسة المجلس المحلي، حيث ناقش سموه مع المجلس عدداً من المحاور التي تهم أبناء المحافظة ومنها حاجة المحافظة إلى إيجاد فرع لبنك التسليف يخفف عن الأهالي الانتقال إلى المدن والمحافظات البعيدة وكذا حاجة المحافظة لفتح مركز متخصص لأمراض الدم الوراثية الأنيميا المنجلية، وأيضا الحاجة لفتح مركز متخصص لعلاج أمراض السكري يخدم المحافظة والمراكز التابعة لها .
بعدها اتجه سموه إلى مسرح المركز الحضاري، حيث بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة محافظ المجاردة التي رحب فيها بسموه بهذه الزيارة لتلمس احتياجات أبناء المحافظة، وافتتاح مبنى المحافظة ومبنى البلدية، وتدشين عدد من المشروعات التنموية في المحافظة خلال عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - الذين يحرصون على رقي الوطن ورفاهية المواطن .
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة للشاعر محمد عاطف الزيلعي، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً شاملاً لبعض المشاريع في المحافظة، فيما دشن سموه المشروعات التنموية للقطاعات المختلفة بمحافظة المجاردة التي تجاوزت تكلفتها الإجمالية نصف مليار ريال .
رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش، ومديرو الإدارات الحكومية والمسؤولون في المنطقة .
لقطتان من الزيارة :



إرسال تعليق
جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم