0
الرياض - محمد الدوسري 

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد أنه  بمشيئة الله بدءاً من يوم غد (الخميس) تأثر أجواء المملكة بعبور منخفض جوي حركي، يتسبب في هطول أمطار رعدية ونشاط في الرياح على الجوف والحدود الشمالية وأجزاء من تبوك.
ولم تستبعد الرئاسة تساقط الثلوج على تلك المناطق، خاصة مدن طريف والقريات وعرعر ومرتفعات تبوك.
كما توقعت هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية والمرتفعات (جدة، الطائف، القنفذة ،الليث) والباحة وأجزاء من عسير وجازان.
وأشارت إلى احتمالية وصول المنخفض الحركي إلى الرياض والقصيم وحائل يوم الجمعة، مع هطول أمطار متوسطة على القصيم وشمالي الرياض والشرقية.
وأوضحت أن تأثير الكتلة الهوائية المصاحبة للمنخفض الحركي سيبدأ بالتدريج من يوم السبت على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، ثم على المدينة المنورة ومكة المكرمة ووسط المملكة وشرقها.
وتحولت العاصمة السعودية الرياض مع هطول الأمطار الأخيرة الى أشبه بجزيرة زاهية الألوان ، ودفعت تلك الأجواء الساحرة عشاق الكشتات الصحراوية الى الخروج للتنزه في لوحات طبيعية رائعه تجسد خلق الباري عزوجل 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى