0
محايل عسير - مغرم عسيري : 
 اكملت اللجان المنظمة لفعاليات مهرجان “محايل أدفا 1435هـ” استعداداتها لإطلاق النسخة التاسعة من المهرجان، الذي تبدأ فعالياته يوم الخميس المقبل.
وأوضح محافظ محايل عسير رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سبرة، أن المهرجان يضم العديد من الفعاليات المتنوعة والبرامج الدينية والندوات الثقافية والاجتماعية والرياضية، إضافة إلى إقامة الأمسيات الشعرية بمشاركة عدد من الفرق الشعبية في المنطقة، إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات النسائية، مؤكدا أن اللجنة تسعى لتحقيق طموحاتها في تنمية الإنسان والمكان، بمتابعة من أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد. وأبان أن المهرجان سينطلق من مسجد الأميرة العنود بالمحافظة بمحاضرة دينية بعد صلاة المغرب يوم الخميس، يلقيها الشيخ صالح المغامسي، ثم يتبعها افتتاح مهرجان التسوق بطريق الحيلة.
بدوره أفاد منظم مهرجان التسوق مثيب المعاوي، أن مهرجان التسوق الذي انطلقت فعالياته منتصف الشهر الماضي، ويستمر 45 يوما، أقيم على مساحة إجمالية تقدر بحوالي (72.000) م2، ويضم أكثر من 150 ركنا للتسوق، مبينا أنه شارك فيه أركان من الصين ومصر واليمن، بالإضافة إلى المشاركات المحلية ومعارضا للإدارات الحكومية والأهلية، إلى جانب الأسر المنتجة في المحافظة يعرض من خلالها أبرز صناعاتهم وحرفهم اليدوية والأكلات الشعبية. وأشار إلى أن المهرجان وفّر هذا العام أكثر من 100 وظيفة للشباب والشابات، مؤكدا حرص اللجنة المنظمة على تقديم سبل الراحة لكافة مرتادي المهرجان، من خلال توفير ما تحتاجه الأسرة في إطار واحد، من معارض وألعاب وأسواق ومطاعم ومكتبات ومسارح للطفل ومخيمات دعوية نسائية واستشارية وخيمة للفنون التشكيلية وصالة للسيرك، مبينا أن أعداد الوافدين على المهرجان بلغ أكثر من 250 ألف زائر منذ انطلاقته. 



إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى