0
الفاظ رنانة:
الدين الإسلامي ليس دين ألفاظ رنانة وطقوس وهتافات ليس لها معنى،بل هو دين عمل وتطبيق وممارسة،حث القرآن الكريم على أن يكون عمل الإنسان مطابقاً لأقواله،قال تعالى:{ كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ}.
عن عبدالله بن عامر أنه قال:" أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيتنا وأنا صبي،قال:فذهبت أخرج لألعب،فقالت أمي:يا عبدالله تعالى أعطك،فقال الرسول صلى الله عليه وسلم وما أردت أن تعطيه،قالت:أعطيه تمراً،قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أما أنك لو لم تفعل كتبت عليك كذبه ".
كان الصحابة رضي الله عنهم يتبعون هذه الطريقة،عن ابن مسعود رضي الله عنه قال:كان الرجل منا إذا تعلم عشر آيات لم يجاوزهن حتى يعرف معانيهن والعمل بهن"
وعن أبي عبدا لرحمن قال:حدثنا من كان يقرئنا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أنهم كانوا يقترؤن من رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر آيات،فلا يأخذون في العشر الأخرى حتى يعملوا ما في هذه من العلم والعمل قالوا:فعلمنا العلم والعمل".
وخير قدوة لنا في العمل الرسول صلى الله عليه وسلم،فعندما وصل المدينة المنورة بني مسجده بالمربد،فعمل فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفسه ليرغب المسلمين في العمل فيه،فعمل المهاجرون والأنصار "
وعن انس بن مالك قال:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو يناول أصحابه وهم يبنون المسجد( ألا إن العيش عيش الآخرة فاغفر للأنصار والمهاجرين ).
وأن كل إنسان مسؤول عن عمله أمام الله تعالى،قال تعالى:{ قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً}.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم


 
الى الاعلى